4 طرق لتجعل بيتك صحيًا وصديقًا للبيئة

السبت، 21 فبراير 2015 06:20 ص
4 طرق لتجعل بيتك صحيًا وصديقًا للبيئة بيئة صحية وهواء نقى - صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كل إساءة نرتكبها فى حق البيئة تردها لنا الطبيعة مضاعفة فى المستقبل، فضلاً عن أنه غالبًا الأشياء المضرة للبيئة تضر بصحتنا أيضًا، لذا من المهم أن نجعل بيوتنا صديقة للبيئة.

وقد تبدو الكلمة رنانة وكبيرة ويعتقد البعض أن الأمر معقد، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة التى تقلل من الأضرار التى نتسبب بها للبيئة فى بيوتنا من بينها 4 طرق كشفها موقع "dsgnwrld":

1. إصلاح الشقوق وكل أماكن التسريب

يجب أن تحرص على إصلاح كافة الشقوق والتسريبات حول الأبواب والنوافذ لأن أى تسريب للهواء فى المنزل سيكلفك المزيد من الطاقة، فسيؤدى بالتأكيد إلى استهلاك المزيد من الكهرباء لزيادة التدفئة أو التبريد فى الصيف، مما يزيد التكاليف المادية ويصبح عبئًا على البيئة فى الوقت نفسه.

2. استخدم منتجات التنظيف الصديقة للبيئة

هناك العديد من منتجات التنظيف فى السوق تحتوى على مكونات صديقة للبيئة، سواء كنت تنظف البيت بنفسك أو تطلب خدمة خاصة للتنظيف، يجب أن تتأكد أنهم يستخدمون منتجات التنظيف الصديقة للبيئة، على سبيل المثال شركات تنظيف السجاد، تعامل مع الشركة التى تستخدم طرقًا آمنة للبيئة لتنظيف السجاد والمفروشات.

3. ثبت "فلتر" للمياه

الزجاجات البلاستيكية التى تستخدم لتعبئة المياه المعدنية أو المفلترة فى نهاية المطاف تذهب إلى مدافن النفايات وتهدر الكثير من الطاقة عند إعادة تدويرها، لذا يمكنك أن توفر كل هذا من خلال تركيب فلتر على صنبور المياه الخاص بك لتستغنى عن شراء المياه المعلبة.

4. استخدام الإضاءة الفلورية المدمجة CFL

هذا النوع من المصباح صديق للبيئة وهو بديل مثالى للمصباح الكهرباء، ويجعلك تستهلك طاقة أقل ويمنع أيضًا بعض الغازات المسببة للاحتباس الحرارى التى تنبعث من المصابيح الأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة