"روسوبورون اكسبورت" الروسية تشارك فى معرض أبوظبى للأسلحة وتعزز التعاون مع مصر

الجمعة، 20 فبراير 2015 12:59 م
"روسوبورون اكسبورت" الروسية تشارك فى معرض أبوظبى للأسلحة وتعزز التعاون مع مصر معرض للأسلحة - صورة أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد شركة "روسوبورون اكسبورت" لتعزيز التعاون المشترك مع الدول فى الشرق الأوسط، خاصة مصر والعراق خلال معرض "آيدكس 2015" الدولى الذى سيعقد فى أبو ظبى فى 22-26 فبراير الجارى، حيث تنوى الشركة الروسية تقديم أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية.

وأعلن نائب المدير العام للشركة الروسية ايجور سيفاستيانوف، لوكالة "تاس" الروسية، أن "روسوبورون اكسبورت" تتوقع تعزيز التعاون العسكرى - التقنى مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والعراق ودول الشرق الأوسط الأخرى، ويرجع ذلك إلى المعرض الدولى "آيدكس 2015"، الذى سيعقد فى أبو ظبى فى 22-26 فبراير.

وقال سيفاستيانوف إنه فى السنوات الأخيرة تمكنت الشركة الروسية من تعزيز مكانتها فى المنطقة، وعلى وجه الخصوص استأنفت الاتصالات الوثيقة مع الشركاء التقليديين وهما العراق ومصر، وتطوير التعاون العسكرى-التقنى مع البلدان الأخرى، وهناك اهتمام أيضا بتنشيط التعاون مع المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر، وهناك أمل أن يعطى المعرض دفعة جيدة لهذا التعاون.

كما أشار نائب المدير العام لشركة "روسوبورون اكسبورت" إلى أن روسيا، وبالنظر إلى التهديد المتزايد للجماعات الإرهابية والمتطرفة، مستعدة لتقديم وسيلة فعالة من خلال الأخذ فى الاعتبار الخبرة الروسية فى عمليات مكافحة الإرهاب.

وأضافت الوكالة الروسية أنه سيتم عرض أكثر من 200 نموذج من نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية أولا وقبل كل شىء، عينة من النظام الصاروخى المضاد للدبابات "خريزانتيما-اس"، وشركة "أورال فاجون زافود" تكشف عن دبابة تى-90 ام اس.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة "روسوبورون اكسبورت" بتوفير معلومات عن الدبابات T-90S والمدفعية ذاتية الدفع "MSTA-S" والعربات المدرعة المزودة بأنظمة BMP-3 ومجمع صواريخ "اسكندر-ايه"، وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة "Smerch" و"جراد"، وغيرها من المعدات.

 - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة