العمليات الإرهابية تضرب مبيعات سوق الذهب.. و"الشعبة" تطالب بوقف بث القنوات الفضائية التى تشعل الأوضاع فى مصر.. واستقرار أسعار الذهب فى بداية التعاملات

الإثنين، 02 فبراير 2015 09:01 م
العمليات الإرهابية تضرب مبيعات سوق الذهب.. و"الشعبة" تطالب بوقف بث القنوات الفضائية التى تشعل الأوضاع فى مصر.. واستقرار أسعار الذهب فى بداية التعاملات محلات ذهب – صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسواق الذهب حالة من الركود التام خلال إجازة منتصف العام بسبب تخوف المواطنين من العمليات الإرهابية المتتالية، رغم الاستعدادات الكبيرة لصناع وتجار الذهب بعرض المزيد من المشغولات كموسم للإجازات، وأعلن صناع وتجار الذهب عن ضرب مبيعاتهم منذ بداية العام الحالى متخوفين من استمرار الأوضاع التى تطيح بخسائر كبيرة لهم.

واستقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين أولى تعاملات الأسبوع عند معدلاتها ليسجل سعر الجرام عيار 21 بقيمة 276 جنيها، مع توقعات بارتفاعه مع استمرار تذبذب سعر صرف الدولار فى السوق "السوداء" وتراجع قيمة الجنيه التى تشعل من أسعار الذهب.

وقال إيهاب واصف عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن العمليات الإرهابية المتتالية وإعلانات الترهيب السبب فى ضرب سوق الذهب فى حجم مبيعاته، أو معدلات الطلب عليه التى تراجعت لأكثر من 70%، رغم استعداد القطاع بأكمله لإجازات منتصف العام والتى تعتبر موسمًا بالنسبة لهم.

وأشار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن هناك تأمينًا كاملاً فى مناطق محال الذهب، إلا أن تخوف المستهلكين من الأوضاع الإرهابية أدت إلى ركود تام تطيح بأرباح قطاع الذهب وتعرضهم للخسائر بصفة مستمرة.

وأوضح أن أسعار الجرام عيار 18 سجلت 236.5 جنيه، كما سجل عيار 24 قيمة 315.5 جنيه، اضافة إلى سعر الجنيه الذهب وسجل 2208 جنيهات.

وقال صلاح عبده، عضو شعبة الذهب، إن قطاع الذهب وضع الكثير من الآمال فى استقرار الأوضاع الأمنية وبداية لانتعاش الاقتصاد المصرى مع بداية العام الجارى، إلا أنه من الواضح استمرار للخسائر التى تعود على حجم العمالة لدى القطاع، بعد تحمل رواتب العمالة خلال الفترة الماضية ومنع تسريح أيا منهم للنهوض بالوضع الحالى.

وشدد على ضرورة توقف بث أى من القنوات الفضائية التى تشعل الأوضاع فى مصر، بما يؤثر على الأوضاع الاقتصادية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة