الدفاع فى أحداث برج العرب: التجمع كان لإحياء جنازة والتظاهريحتفى به العالم

الإثنين، 02 فبراير 2015 02:51 م
الدفاع فى أحداث برج العرب: التجمع كان لإحياء جنازة والتظاهريحتفى به العالم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان
كتب حمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، جلسة سماع مرافعات الدفاع بمحاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية و190 آخرين فى قضية اقتحام قسم شرطة العرب فى بورسعيد.

واستهل المحامى عصام محسن عضو هيئة الدفاع مرافعته عن موكليه المتهمين من الأول حتى الخامس فى القضية متسائلاً: "متى يصبح التظاهر جريمة يحاكم عليها الأشخاص ومتى يصبح بطولة يكرمون عليها".

واستعان عضو الدفاع بما جاء فى أمر الإحالة فى شأن الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية القرن سارداً عدد من الاتهامات التى تم إسنادها إليه، وكان منها الاشتراك فى قتل المتظاهرين أثناء تعبيرهم عن احتجاجهم على الأوضاع المتردية.

وتابع مستنكراً "كيف لى أن أقدم استناداً على مشاركتى فى هذا التجمع والذى كان فى الأصل سببه جنازة كمتهم على هذا الفعل الذى يحترمه العالم ويحتفى به ويقف ممثلو النيابة فى بعض القضايا للدفاع عنه وعن المشاركين فيه".

وأسندت النيابة للمتهمين تهم التحريض على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة