"التجمع" يتواصل مع الأحزاب لتشكيل جبهة لمكافحة الإرهاب.. "الوفد" و"المصريين الأحرار" يشيدان بالدعوة للاصطفاف الوطنى وتضافر الجهود.. والمحافظين يدعو القوى السياسية لتنظيم مليونية الجمعة المقبلة

الإثنين، 02 فبراير 2015 06:14 ص
"التجمع" يتواصل مع الأحزاب لتشكيل جبهة لمكافحة الإرهاب.. "الوفد" و"المصريين الأحرار" يشيدان بالدعوة للاصطفاف الوطنى وتضافر الجهود.. والمحافظين يدعو القوى السياسية لتنظيم مليونية الجمعة المقبلة مجدى شرابية
كتب أحمد عرفة - عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت بعض الأحزاب السياسية، خطوات أولية فى طريق دعم الدولة ومساندتها فى حربها ضد الإرهاب، وذلك عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، برؤساء الأحزاب وعدد من الشخصيات العامة، ومسئولين بالدولة، وحثهم على ضرورة تضافر الجهود وتوحيد الجهود فى مواجهة الإرهاب، حيث أعلن البعض عن السعى فى تشيكل جبهة وطنية لمكافحة الإرهاب، فيما دعا البعض لتنظيم مظاهرات يوم الجمعة المقبل، للتأكيد على دعم الدولة فى مواجهة الإرهاب والتطرف.

من جانبه، أعلن حزب التجمع، عن دعوته للأحزاب السياسية لاجتماع خلال أيام، لتشكيل جبهة وطنية موحدة لمكافحة الإرهاب، الأمر الذى لاقى تأييد وترحيب من قوى سياسية عديدة، التى أكدت ضرورة تكاتف القوى لمواجهة الجماعات الإرهابية.

وقال مجدى شرابية، الأمين العام لحزب التجمع، أن الحزب يدعو لتشكيل جبهة وطنية جديدة لمحاربة الإرهاب تضم جميع الأحزاب السياسية، مشيرا إلى أن الحزب كلف نبيل زكى، المتحدث الرسمى للحزب، ببدء اتصالات مع الأحزاب لعقد اجتماع بحزب التجمع لتشكيل الجبهة.

وأضاف مجدى شرابية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيبدأ اتصالات موسعة مع الأحزاب السياسية خلال أيام قليلة لتجميعهم تحت مظلة جبهة تدعى "الجبهة الوطنية الموحدة لمحاربة الإرهاب".

وحول تدشين جبهة مماثلىة من قبل دون اكتمال نشاطها، قال الأمين العام لحزب التجمع، إن من طرح الفكرة قبل ذلك كان حزب الوفد، وهم يجددونها الآن بعد أحداث العريش.

وفى السياق ذاته، رحب المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، بدعوة حزب التجمع، لتشكيل جبهة وطنية لمكافحة الإرهاب، موضحاً أن حزب الوفد، كان قد أعلن منذ شهرين عن تشكيل جبهة وطنية وانضم لها العديد من الأحزاب.

وقال المستشار بهجت الحسامى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، من الممكن أن تتضافر الجهود بين حزب الوفد وحزب التجمع، باعتبار أن حزب التجمع، عضو بتحالف الوفد المصرى، وذلك بهدف أن يكون هناك توحد بين الفكرتين لمكافحة الإرهاب.

ولفت المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إلى أن توقف نشاط جبهة مكافحة الإرهاب خلال الشهرين الماضيين كان بسبب الانشغال بالانتخابات البرلمانية، وتشكيل القائمة الانتخابية، مؤكداً على ضرورة أن تتضافر الجهود لمكافحة الإرهاب.

فيما، أكد الدكتور محمود العلايلى، أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يُثَمِّن الدعوات للإصطفاف الوطنى وجمع المواطنين حول هدف واحد وهو محاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن محاربة الإرهاب أزمة معقدة تحتاج إلى تحرك القيادة السياسية لأن الأمر أصبح حرباً عسكرية معلنة بين مصر وبين تلك الجماعات الإرهابية.

وقال الدكتور محمود العلايلى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الصراع بين الدولة والإرهاب صراع على الأرض فيما يشبه الحرب العسكرية، مشيراً إلى أن الدولة تواجه جماعات سرية فى أفكارها وأدواتها مما يُصعِّب مهمة الدولة فى الحرب معها، مؤكداً على قدرة القوات المسلحة فى القضاء على تلك الجماعات الإرهابية إذا كانت المعركة واضحة والعدو فيها ظاهراً دون التستر وراء المواطنيين العاديين.

وأوضح أمين اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، أن المخاطر أصبحت تحيط بمواطنى سيناء خاصة ممن كانوا يساعدون القوات المسلحة والقوات الأمنية فى محاربة الإرهاب، موضحاً أن تعرض عدد من شيوخ القبائل العربية وأفرادها لعمليات الخطف والقتل، لما يقدمونه من تعاون بين المواطنين والقوات المسلحة فى سيناء، أصبح أكثر خطورة مما سبق.

فيما قال المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، أن الحزب دعا لتنظيم مليونية يوم الجمعة المقبلة، لمكافحة الإرهاب، ونتواصل مع القوى السياسية لاستبيان رأيهم حول تنظيم مثل تلك الفعاليات الميدانية للتأكيد على دعم الدولة فى مواجهة الإرهاب.

وأضاف المهندس شريف حمودة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تنظيم مظاهرات يوم الجمعة المقبلة لتأييد الدولة والقوات المسلحة ضد الإرهاب، يتوقف على التفاف العديد من الأحزاب السياسية حول الدعوة، موضحاً أنه فى حال كان هناك إجماع على الفكرة سيتم الترتيب لها، أما إذا لم يكن هناك إجماع على الفكرة، فلن يتم تنظيم مليونية.

ورحب الأمين العام لحزب المحافظين، بدعوة حزب التجمع، لتشكيل جبهة وطنية لمكافحة الإرهاب، مؤكدا أن الحزب مع أى جهود تبذل لمواجهة الجماعات الإرهابية، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود لنجاح تلك المحاولات.

وأشاد علاء مصطفى، المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، بالمبادرة التى أعلن عنها حزب المحافظين، بتنظيم مليونية يوم الجمعة المقبلة، لمكافحة الإرهاب، بعد حادث العريش الإرهابى، مؤكداً على ضرورة تكاتف الجهود خلال الفترة الحالية للعبور بمصر من المرحلة الراهنة.

وقال علاء مصطفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة حزب المحافظين، لتنظيم مليونية ضد الإرهاب إيجابية جداً، ونثمنها لأن الوقوف امام الإرهاب ومحاربته واجب على كل فصيل وطنى، موضحاً أن حزب الإصلاح والنهضة، يناقش الآن تنظيم فعاليات لمحاربة الإرهاب، ومواجهة الافكار المتطرفة.

وأوضح المتحدث الرسمى لحزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب ليس لديه أى مانع من المشاركة فى مثل هذه الفعاليات الوطنية المناهضة للإرهاب والتطرف.




موضوعات متعلقة:

حزب التجمع يدعو لإعلان "التعبئة الشاملة" ضد الإرهاب











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بلاش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة