موجة سخرية من الخارجية الأمريكية بعد مطالبتها بتوفير وظائف لـ"داعش"

الخميس، 19 فبراير 2015 12:18 م
موجة سخرية من الخارجية الأمريكية بعد مطالبتها بتوفير وظائف لـ"داعش" مارى هارف نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية
سى إن إن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعلت مارى هارف، نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وسائل التواصل الاجتماعى بعد تصريح لها، قالت فيه إن الولايات المتحدة لا تستطيع إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش" من خلال قتل عناصره، بل "يجب تأمين الوظائف لهم لأنهم فقراء."

وقد أثارت تصريحات هارف النشطاء على موقع تويتر، حيث أنشأ المغردون هاشتاج #JobsForISIS وطالبوا بإيجاد "فرص عمل" لأعضاء التنظيم فى الولايات المتحدة، كما برز هاشتاج #فرصة_عمل_للارهابيين فى مصر، تبادلوا من خلاله تعليقات ساخرة حول اقتراح مارى هارف.

وكانت نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قد اعتبرت فى مقابلة مع شبكة "MSNBC" الأمريكية، أنه يجب الجمع بين القوة العسكرية والبحث عن الأسباب التى تدفع بعض الشباب للانضمام إلى صفوف داعش.

وبعد تعرضها لسيل من الانتقادات، عادت لتؤكد على تصريحاتها وردت على منتقديها قائلة إنها "دقيقة جدا" بالنسبة لهم كى يفهموها، مضيفة أنها كانت تتحدث عن اتباع نهج شامل لمكافحة "التطرف"، وذلك فى مقابلة مع قناة "فوكس" الاخبارية.

وسخر المغردون قائلين: "مطلوب نواب دواعش للبرلمان القادم، خبرة فى فن المؤامرات، شهادات فى تفصيل قوانين الغاب باسم الشرع".

فيما قال مغرد آخر: "وماله يا أوباما شغلهم يا خويا وحميهم وأكلهم وشربهم عشان يجمدوا كده ويعرفوا يدبحوا فى مخاليق ربنا كويس."

وواصل أحد المعليقن قائلاً: "للإرهابى الكيوت حديث التخرج راتب يبدأ من ٢٠٠٠ دولار، وكل ما أداءك الإرهابى يتطور وإنتاجك الإجرامى يتحسن ندفع لك أكتر، يلا يا جماعة ساعدوا الخارجية الأمريكية فى إيجاد فرصة عمل للإرهابيين."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة