غرفة شركات السياحة تطالب بزيادة مدة تأشيرات الحج لمندوبى الشركات شهرًا.. واستثنائهم من قيود البنك المركزى على التحويلات والإيداعات بالبنوك.. وعدم منح التأشيرات الفرادى

الخميس، 19 فبراير 2015 06:20 م
غرفة شركات السياحة تطالب بزيادة مدة تأشيرات الحج لمندوبى الشركات شهرًا.. واستثنائهم من قيود البنك المركزى على التحويلات والإيداعات بالبنوك.. وعدم منح التأشيرات الفرادى حُجَّاج
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن الغرفة طالبت بضرورة إيجاد آلية لتسهيل تحويل شركات السياحة لقيمة الخدمات التى تقدم للحجاج فى المملكة العربية السعودية، فى ظل القيود التى فرضها قرار البنك المركزى على التحويلات والإيداعات النقدية بالبنوك.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور ممثلى وزارات الداخلية والتضامن والأوقاف والنقل والصحة وممثل وزارة السياحة، وأضاف باسل السيسى، أن الغرفة طلبت استثناء شركات السياحة من هذه القيود وتمت التوصية بعقد لقاء مع البنك المركزى لوضع الآلية المنظمة لذلك، وزيادة مدة التأشيرات التى تمنح لأصحاب وممثلى شركات السياحة فى فترة توثيق العقود بحيث لا تقل عن 15 يومًا ولا تزيد عن شهر.

وأشار باسل السيسى، إلى ضرورة وجود تعاقد مسبق مع شركات السياحة بالنسبة لتأشيرات حج الفرادى قبل منح التأشيرة من القنصليات. ومن جانبه، وافق رئيس مجلس الوزراء على مخاطبة السلطات السعودية لوضعهما موضع الاعتبار.

كما تمت مناقشة موضوع المسار الإلكترونى للحج والإجراءات المرتبطة به من تسجيل المنظم وتوثيق العقود، وسيتم تحديد المواعيد فى ضوء البروتوكول الذى تم توقيعه من ممثلى البعثة الرسمية المصرية ووزارة الحج السعودية ولكن تم الإشارة إلى أنه سيكون هناك تبكير فى الإجراءات بشكل عام هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضى.

وما يتعلق بأسعار تذاكر الطيران فى الحج، فقد أكد ممثل وزارة الطيران وجود زيادة فى أسعار التذاكر فى حدود 4% من أسعار العام السابق وبما لا يتعدى مبلغ 250 جنيهًا للتذكرة.

كانت اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتمعت اليوم، بحضور ممثلى وزارات الداخلية والتضامن والأوقاف والنقل والصحة، وممثل وزارة السياحة أشرف عمر، وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الشركات، والمرشدين السياحيين، وممثل غرفة شركات السياحة باسل السيسى عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية، وذلك للتباحث حول ترتيبات موسم الحج المقبل 1436 هـ /2015م.

وانتهى الاجتماع إلى الإبقاء على حصة كل جهة من الجهات الثلاث المنظمة للحج كما هى مثل العام الماضى، السياحة 29145 حاجًّا، والداخلية 23366 حاجًّا، والتضامن 10000 حاج.

موضوعات متعلقة:
وزير الأوقاف يقترح منع سفر كبار السن للحج بدون شهادة صحية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة