صحيفة سعودية: 4 إيرانيين جهزوا "الإعلان الدستورى" فى اليمن

الخميس، 19 فبراير 2015 10:18 ص
صحيفة سعودية: 4 إيرانيين جهزوا "الإعلان الدستورى" فى اليمن أنصار الحوثى
الرياض (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة سعودية اليوم الخميس تفاصيل الدور الإيرانى فى عملية انقلاب جماعة الحوثى أو من يسمون أنفسهم "أنصار الله" على الشرعية فى اليمن، وصولا إلى الإعلان الدستورى.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية فى عددها اليوم عن مصادر يمنية وصفتها بـ"المطلعة" قولها إنه "قبل أربعة أيام من الإعلان الدستوري الذى أصدره الحوثيون، وصل إلى الأراضى اليمنية عدد من الإيرانيين لتقديم الدعم اللوجستى والسياسى للجماعة المتمردة فى انقلابها على الشرعية فى اليمن".

وأوضحت أن "الخبراء الإيرانيين زاروا اليمن للإشراف على عملية الانقلاب، وتنقلوا بين كل من صنعاء وصعدة لإتمام تلك العملية"، وذكرت الصحيفة أن "الإيرانيين الذين يقدر عددهم بأربعة بلغوا اليمن عبر مطار صنعاء، وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسى لحركة الحوثى على العماد عن طريق التشريفات"، لافتة إلى أن "الإيرانيين يمثلون خبراء فى السياسة، وتم إيفادهم من قبل حكومة طهران لتقديم الدعم اللوجستى والسياسي للحوثيين فى تجهيز وإعداد كل ما يتعلق بالإعلان الدستورى الذى تم اصداره فى السادس من فبراير".

وأفادت الصحيفة بأن "الخبراء الإيرانيين بلغوا صنعاء قبل أربعة أيام من الإعلان الدستورى، وكانوا في ضيافة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثى، وتوجهوا إلى صعدة للقائه قبل أن يعودوا إلى صنعاء مرة أخرى، وبعد مغادرتهم بيومين تم الكشف عن الإعلان الدستورى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة