اليونان تصر على عرضها بشأن تمديد القروض أمام مجموعة اليورو

الخميس، 19 فبراير 2015 06:14 م
اليونان تصر على عرضها بشأن تمديد القروض أمام مجموعة اليورو الاتحاد الأوروبى
أثينا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اليونان اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبى يملك خيارين، هما قبول طلبها لتمديد برنامج المساعدة الاوروبى لها أو رفضه، وسط تفاقم الخلاف حول أزمة ديون اليونان.

وأفادت الحكومة اليونانية فى بيان بعد رفض وزارة المالية الألمانية اقتراحات أثينا "أمام مجموعة اليورو غدًا خياران اثنان، إما قبول طلب اليونان أو رفضه.. وسنرى الآن من يريد التوصل إلى حل ومن لا يريد ذلك".

واعتبرت وزارة المالية الألمانية أن طلب تمديد برنامج المساعدة الذى قدمته أثينا لا يشكل "حلا جوهريا" ولا يلبى معايير منطقة اليورو.

ويشمل طلب تمديد برنامج المساعدات لمدة ستة اشهر الذى وجهته اليونان صباحا الى منطقة اليورو موافقة للحكومة اليسارية المتشددة على اشراف دائنيها (المفوضية الاوروبية، صندوق النقد الدولى، البنك المركزى الاوروبي) ولو انه تجنب استخدام كلمة "ترويكا"، ما يشكل تنازلا كبيرا لاثينا. كما انها تعهدت "بتمويل كامل لاى اجراء جديد مع الامتناع عن اى عمل من طرف واحد قد ينسف الاهداف المالية والانتعاش الاقتصادى والاستقرار المالى".

وتعقد مجموعة العمل فى منطقة اليورو التى تضم كبار الموظفين اجتماعا بعد ظهر الخميس لتقييم الطلب واعداد اجتماع ثالث لوزراء المالية فى عشرة ايام، يعقد الجمعة مبدئيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة