رئيسة كوريا الجنوبية تتمنى للشعب الكورى سنة قمرية سعيدة

الأربعاء، 18 فبراير 2015 12:14 م
رئيسة كوريا الجنوبية تتمنى للشعب الكورى سنة قمرية سعيدة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، عن أطيب أمنياتها للشعب الكورى بمناسبة قدوم السنة القمرية الجديدة، وذلك عبر رسالة وضعتها على صفحتها الخاصة على فيس بوك.

وقالت بارك إنها تأمل للشعب الكورى أن يتغلب على المشقات والصعوبات بعقل جديد، وأن يتمتع بهذا العام ويكون أكثر سعادة. وأرفقت الرئيسة مع رسالتها صور لبطاقات التهنئة التى أرسلتها بمناسبة قدوم العام الجديد إلى شخصيات من مختلف الدوائر، وكتبت بارك قائلة إنها تأمل أن يكون العام الجديد مفعما بالأمل.

وقالت مصادر رئاسية إنه من المتوقع أن تقضى رئيسة كوريا الجنوبية عطلة رأس السنة القمرية الجديدة فى دراسة الشخصيات المرشحة لشغل منصب كبير موظفى رئاسة الجمهورية.

ومن ناحية أخرى، زار رئيس الوزراء الجديد "لى وان كو" اليوم بعض دور المسنين الذين يعيشون بمفردهم، ومؤسسة لرعاية الأطفال فى سيول، لتقديم التهنئة بمناسبة العام الجديد، حيث استمع أيضا إلى شكواهم فى فصل الشتاء.

ومن المنتظر أن يقوم رئيس الوزراء بزيارات أخرى إلى مراكز الشرطة ومراكز الإطفاء خلال أيام العطلة.

ويعد عيد السيولال – رأس السنة القمرية الجديدة - واحداً من الأعياد الوطنية الأكثر شهرة فى كوريا. وفى هذا العام، يوافق السيولال يوم 19 فبراير الجارى. واحتفال السيولال هو أكثر من مجرد عطلة بمناسبة بداية العام الجديد، وإنما هو مناسبة خاصة للشعب الكورى، ليس فقط لأنها الوقت المناسب لتكريم الأجداد والحفاوة بهم، ولكن أيضا لأنها فرصة للم شمل جميع أفراد العائلة من كافة الأنحاء حتى أولئك الذين يسافرون بعيداً فهم يحرصون على التجمع مع الأسرة والعودة لمنازلهم من أجل هذه المناسبة الخاصة، ومن المعروف أن الكوريين يرتدون خلال السيولال زيهم التقليدى الهانبوك (الملابس التقليدية)، ويؤدون معا طقوس وشعائر الأجداد، ويلعبون الألعاب الشعبية، ويتناولون الأطعمة التقليدية، ويستمعون أيضاً إلى القصص مع بعضهم البعض.

والاحتفال بالسيولال يتطلب الكثير من التحضير، وبخاصة الهدايا، والسفر، ناهيك عن عطلة العيد! كما أن هناك العديد من الأشياء لابد من شرائها للمشاركة فى طقوس تكريم الأجداد، كل هذه الأمور تتطلب التجول بين المتاجر وفى الأسواق التى عادة ما تكون مزدحمةً جداً خلال الأيام التى تسبق الاحتفال. ويتم إعداد الأطعمة الخاصة بطقوس الأجداد مع مجموعةٍ متنوعةٍ من الأعشاب البرية، واللحوم، والأسماك، والفواكه وغيرها، وتقوم كل أسرةٍ باختيار ما يناسب ذوقها من جميع هذه الأشياء فى ما يتعلق بالنوعية والشكل واللون.

جزءٌ هامٌ آخر من التحضير للاحتفال، خصوصاً بالنسبة لأولئك المسافرين بعيداً عن الوطن، هو ترتيبات السفر. فالكثير من الناس يعيشون بعيداً عن منزل الأسرة فى كوريا بسبب العمل، أو الزواج، أو الدراسة، وبالتالى فهم يسافرون للاحتفال بالسيولال مع أسرهم.

فى صباح الاحتفال بالسيولال تبدأ طقوس الأجداد لجميع أفراد الأسرة، فيرتدون ما أعدوه لهذه المناسبة من أزياء الهانبوك التقليدية، أو من الأزياء الغربية كما يحدث فى كثيرٍ من الأحوال، ثم تتجمع الأسرة كلها حول المائدة الحافلة بالأطباق الفلكلورية كما كانت فى احتفالات الاجداد. وبمجرد اكتمال أفراد الأسرة يرسل الجميع أعمق وأرق تحيةٍ إلى أرواح الأجداد، والدعاء لهم وتذكر ما قدموه لنا ثم تقام الصلاة قبل الانتهاء من توديع الأرواح. ومن المعروف أن هذا الطقس يكون للتعبير عن الاحترام والامتنان للأسلاف وللصلاة من أجل رفاهية الأسرة على مدار العام.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة