خبير صينى يدعو الدول الكبرى لمساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب

الأربعاء، 18 فبراير 2015 07:56 ص
خبير صينى يدعو الدول الكبرى لمساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب تنظيم داعش
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا خبير صينى الدول الكبرى فى العالم إلى التكاتف لمساعدة مصر فى مواجهة الإرهاب بعد الضربة الجوية التى وجهتها طائرات مصرية اول أمس "الاثنين" لمعسكرات تنظيم (داعش) فى ليبيا، ردا على مقتل 21 قبطيا مصريا على أيدى إرهابيى التنظيم.

وقد أعرب وو بينغ بينغ، رئيس مؤسسة أبحاث الحضارة الإسلامية بجامعة بكين، فى تصريح لوكالة أنباء (شينخوا)، أمس (الثلاثاء)، عن ثقته بأن مصر ستواجه تهديدات (داعش) بكل صمود وصبر وستتصدى بحزم للإرهابيين.

وأضاف رئيس مؤسسة أبحاث الحضارة الإسلامية بجامعة بكين أن تنظيم داعش، الذى يتخذ من العراق وسوريا معقلا رئيسيا له، لديه أطماع كبيرة فى توسيع نفوذه ليمتد إلى شمال وغرب أفريقيا وعينه على مصر، فى ضوء موقعها الجغرافى المتميز لكونها همزة وصل بين القارتين الآسيوية والأفريقية.

وأوضح رئيس مؤسسة أبحاث الحضارة الإسلامية بجامعة بكين إنه ليس من المعقول تحميل مصر وحدها مسؤولية التصدى للإرهابيين فى ليبيا، مؤكدا على ضرورة أن تشارك جميع دول الجوار فى هذه الحملة الشاقة، وتقدم الدول الكبرى دعما سياسيا ولوجستيا ملموسا، ويسعى الليبيون جاهدين للتوصل إلى حل سياسى داخلى.

وفى هذا السياق، أشار وو بينغ بينغ إلى أن الدول الغربية، وفى مقدمتها الولايات المتحدة، تتحمل مسئولية لا يمكن التنصل منها إزاء هذه القضية، لأن ما يحدث حاليا فى العراق وليبيا هو فى الواقع نتاج سياسات تدخلية غربية لا تحمل أى استراتيجية بعيدة الأجل تصب فى صميم مصلحة شعوب المنطقة والمتمثلة فى التنمية والاستقرار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة