دعت إليه الرابطة..

المضيفون الجويون يرفضون الاعتصام لوقف اللائحة المالية الجديدة

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 11:05 م
المضيفون الجويون يرفضون الاعتصام لوقف اللائحة المالية الجديدة الخطوط الجوية المصرية
كتب أحمد مصطفى - محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت رابطة مضيفى ومضيفات الخطوط الجوية المصرية إلى إعلان الاعتصام فى مقر الرابطة، اعتراضًا على إعلان النظام المالى الجديد، والذى تم تطبيقه بداية من شهر فبراير الجارى، للضغط على قيادات شركة مصر للطيران والوزارة لإلغائه، بعد عرض النظام المالى على كافة المضيفين والممثلين لهم وموافقتهم عليه.

وقال المضيف الجوى" محمود م ن" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، والذى فضل عدم الكشف عن اسمه كاملا: "أن بعض قيادات الرابطة يسعون إلى فرض رأيهم على الضيافة الجوية، عبر إجبارهم على الدخول فى الاعتصام والتوقيع عليه، لإظهار أن هذه المطالب الفئوية مطالب جموع أفراد وأطقم الضيافة".

وأضاف المضيف الجوى أن هناك العديد من الشائعات، التى يتم ترويجها من جانب أعضاء معينين فى الرابطة عن إعدادهم لكشوف بأسماء أفراد أطقم الضيافة، الذين لم يوقعوا على بيان الاعتصام لشطبهم من الرابطة، وعدم منحهم أى امتيازات اجتماعية أو مالية.

وأوضح المضيف الجوى أن البلاد تمر بحالة اقتصادية حرجة تتطلب تكاتف الجميع، وعدم النظر إلى المطالب الفئوية والامتيازات المالية، فى الوقت الذى قام فيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتبرع بنصف، راتبه من أجل المساعدة فى دعم الاقتصاد الوطنى.

فيما أكد "سامح م" أحد المضيفين الجويين أن اللائحة المالية الجديدة تم عرضها بالفعل على جميع المضيفين الجويين والنقابة العامة للنقل الجوى، وأن الأغلبية وافقت عليها وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الجميع لا يمكن أن يوافق على رأى واحد ومن غير المنطقى أن يفرض بعض الأشخاص رأيهم على جموع المضيفين والمضيفات".

وأوضح المضيف الجوى أن زمن التلويح بالاعتصامات والإضرابات قد ولى دون رجعة، وجميع أفراد أطقم الضيافة على استعداد لدعم مسيرة الرئيس السيسى والحكومة فى سبيل دعم الاقتصاد الوطنى، خاصة فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد، والتى تتطلب من الجميع التكاتف من أجل بناء الدولة والاقتصاد الوطنى.

وقلل المضيف الجوى "سامح م" من دعوات الاعتصام، وقال "إن هناك إصرارا من الجميع على إعلاء المصلحة العليا للبلاد"، مؤكدا أن دعوات الرابطة للاعتصام دون تعطيل للعمل ما هى إلا مجرد ورقة ضغط على الوزارة والشركة الوطنية لتنفيذ مطالبهم، وتابع : "ما الذى يضمن بعد ذلك عدم اللجوء للاعتصام والدعوة إلى وقف العمل".

من ناحية أخرى قام "اليوم السابع" بإجراء العديد من الاتصالات بمسئولى الرابطة لاستيضاح دعوات الاعتصام ونفيها أو تأكيدها إلا أنهم امتنعوا عن الإدلاء بأى تفاصيل، على الرغم من قيامهم بجمع توقيعات العشرات من المضيفين الجويين لتنفيذ الاعتصام، لإجبار شركة مصر للطيران ووزارة الطيران على التراجع عن تنفيذ اللائحة المالية الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة