أخيرا.. "هيومن رايتس" تدين قتل 21 مصريا على يد "داعش" وتؤكد: جريمة حرب

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 02:54 م
أخيرا.. "هيومن رايتس" تدين قتل 21 مصريا على يد "داعش" وتؤكد: جريمة حرب منظمة "هيومن رايتس ووتش"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد فترة صمت، أدانت، أخيرا، منظمة "هيومن رايتس ووتش"، عملية "القتل الوحشى" لـ21 مسيحيًا مصريًا، ذبحًا، على يد عناصر تنظيم "داعش" فى ليبيا، واعتبرتها "جريمة حرب"، وطالبت من السلطات الليبية بـ"اتخاذ خطوات فورية لتقديم الجناة إلى العدالة"، والأمم المتحدة "بوضع آلية للتحقيق والملاحقة القضائية فى هذه الجرائم".

وقالت المنظمة الحقوقية الدولية فى تقرير نشرته اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكترونى، بعد الحادث الإرهابى الذى وقع مساء الأحد الماضى، بعنوان: "ليبيا- مصر: قتل المصريين جريمة حرب"، إن "القتل الوحشى لـ21 من الأقباط المسيحيين المصريين، أسرتهم جماعة ليبية متطرفة، جريمة حرب يجب أن يحاسب المسؤولون عنها".

ودعت المنظمة الحقوقية السلطات الليبية التى تمارس سيطرتها الوقت الراهن فى شرقى وغربى ليبيا، بأن "تطالب قواتها بالامتثال للقانون الدولى، واتخاذ جميع الخطوات الممكنة لضمان محاسبة أولئك الذين يرتكبون الجرائم الوحشية، مثل قتل الأقباط المصريين أو غيرها من الانتهاكات".

وأضافت المنظمة أنه "ينبغى على الأمم المتحدة تأسيس آلية تحقيق دولية، أو تعيين مقرر خاص للتحقيق فى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية فى ليبيا، بغرض الملاحقة القضائية".

وحثت "رايتس ووتش" المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية (فاتو بنسودا) على متابعة الواقعة، إلى جانب غيرها من الجرائم الخطيرة المستمرة فى ليبيا، وذلك بهدف تحديد ما إذا كان هناك ما يبرر إجراء مزيد من التحقيقات، لافتة إلى أن "قتل المدنيين على أيدى أفراد ينتمون إلى طرف فى نزاع مسلح هو جريمة حرب".


موضوعات متعلقة..


صمت غير مبرر من منظمات حقوق الإنسان الدولية على ذبح المصريين فى ليبيا.. "هيومن رايتس" و"العفو" و"العمل الدولية" تتجاهل مقتل 21 مصريًا بطرابلس.. وناشطة حقوقية تتهمها بدعم الإرهاب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة