ميانمار تقتل 26 متمرداً فى اشتباكات بالقرب من الحدود الصينية

الإثنين، 16 فبراير 2015 08:59 ص
ميانمار تقتل 26 متمرداً فى اشتباكات بالقرب من الحدود الصينية العنف فى ميانمار - إرشيفية
يانجون (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين، أن قوات ميانمار قتلت ما لايقل عن 26 متمردا بالقرب من الحدود الصينية ، فى أعقاب تصاعد القتال بعد وقوع خسائر بشرية كبيرة فى صفوف القوات الحكومية .

وأفادت صحيفة ذا ميرور بأن القوات الحكومية عثرت على 18 جثة ، وألقت القبض على ثمانية متمردين مصابين ، لقوا حتفهم فى المستشفى ليلة أمس الأحد.

وكان ما يقرب من 50 جنديا قد قتلوا وأصيب العشرات فى اشتباكات وقعت الأسبوع الماضى فى ولاية شان بشمال البلاد .

وذكرت صحيفة جلوبال نيو لايت أوف ميانمار إن الجيش قد شن عملية اليوم الأثنين عقب أن صادر المتمردون التابعون لجيش التحالف الوطنى الديمقراطى فى ميانمار فى ولاية كوكانج ثمان قطع سلاح من ميلشيا محلية .

وقال هتون ميات لين المتحدث باسم متمردى كوكانج إن جماعات عرقية متمردة أخرى تشمل، جيش استقلال كاشين وجيش تحرير تانج الوطنى وجيش اركان وجيش ولاية شان -نورث فى ولاية شان ، انضمت لهم فى محاربة القوات الحكومية .

وقالت تقارير إعلامية إن الجيش يستخدم المروحيات الثقيلة والمقاتلات للهجوم على مواقع المتمردين فى بلدة لاوكاى فى ولاية شان منذ الثلاثاء الماضى .

وقال "مين مين" ، أحد رجال الأعمال المحليين " نحن تركنا المدينة ، حيث يبدو أن القوات الحكومية سوف تهاجم بقوة المتمردين ، الذين يسيطرون على بعض المناطق من المدينة ، بعدما هرب جميع المواطنين إلى مدينة لاشيو ".

وقد عبر الالاف من المواطنين فى المنطقة الحدود إلى الصين هربا من القتال .

ويذكر أن الحكومة وقعت اتفاقات وقف إطلاق نار مع 12 جماعة عرقية متمردة على مدار الثلاثة أعوام الماضية ، حيث تحاول الحكومة الجديدة توحيد الدولة عقب عقود من الصراع .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة