سفير مصر باليونسكو يدعو العالم والمنظمات الدولية للتكاتف لمواجهة الإرهاب

الإثنين، 16 فبراير 2015 02:11 م
سفير مصر باليونسكو يدعو العالم والمنظمات الدولية للتكاتف لمواجهة الإرهاب محمد سامح عمرو
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة المجتمع الدولى، أن يتكاتف ويتخذ خطوات سريعة وحاسمة نحو مجابهة خطر الإرهاب الدولى الذى يتفاقم باطراد ويهدد السلم والأمن الدولى ليس فقط فى المنطقة العربية، وإنما أصبح يشكل تهديدا واضحا لاستقرار العالم بأكمله.

كما ناشد سفير مصر باليونسكو المنظمات والمؤسسات الدولية أن تضعه موضع الاعتبار وأن يتم التعامل مع الإرهاب بالقدر المناسب وأن تصدر إدانة واضحة باعتبارها ترتكب جرائم دولية ضد الإنسانية، مشددا على ضرورة أن يدرك المجتمع الدولى هذا الخطر المشترك وأن يتحمل المسئولية الكاملة لحماية بنى البشر فى كل مكان، وأن يتضامن لمواجهة هذا العدو المشترك قبل فوات الآوان.

ونعى محمد سامح عمرو بمزيد من الحزن والأسى شهداء مصر الأبرار ضحايا الجريمة الإرهابية الشنعاء التى استهدفت أبنائنا وأخواننا فى ليبيا. وقال إنه على الرغم من الحزن والألم الذى أصابنا جميعا نتيجه ارتكاب هذه الجريمة التى فقد مرتكبيها كل القيم الإنسانية والرحمة، إلا أن ذلك لن يتسبب فى كسر إرادتنا ولن يفقد شعبنا العظيم الثقة فى نفسه وفى بلده وفى قيادته.

وأضاف الدكتور سامح عمرو أن الصورة تتضح بجلاء يوم بعد آخر بأن هذه الهجمات الإرهابية الشرسة التى تستهدف مصر والمصريين فى الداخل والخارج شرقا وغربا، وتستهدف مصالحنا واستقرارنا واستنفاذ مواردنا وجهدنا بكل الطرق. وناشد كل مصرى بأن يعى حجم الخطر وأن علينا التزام مشترك بأن نثبت لهؤلاء الإرهابيين ومن يقف وراءهم أننا شعب متماسك وصامد وصاحب عزيمه ومؤمن بالله وبعداله موقفه لصد كل صور الإرهاب التى نتعرض لها، وأن علينا جميعا أن نقف صفا واحدا وأن نستحضر عزيمتنا وكامل طاقتنا لمواجهة هذا الخطر الداهم وتأمين مصالحنا ووحده أراضينا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة