ديلى ميل: مهبل صناعى لفتاة بريطانية من"الخنزير" لتتمتع بحياتها الجنسية

الإثنين، 16 فبراير 2015 07:09 ص
ديلى ميل: مهبل صناعى لفتاة بريطانية من"الخنزير" لتتمتع بحياتها الجنسية فتاة سعيدة - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مرض تصلب الجلد، أحد أمراض المناعة الذاتية التى تصيب أنسجة الجسم بما فيها الجلد وتتسبب فى تصلبها وتقليل نسبة رطوبة الأنسجة، فتصبح سميكة جافة، الكارثة أن هذا المرض أصاب تشيكية شابة وتسبب لها فى تصلب فتحة المهبل وصعوبة ممارسة الجنس بصورة طبيعية، بالإضافة إلى الجفاف ونقص الإفرازات التى تعمل على تيسير الممارسة.

استعادة الحياة الجنسية بعد بناء المهبل الجديد..
وفقا لموقع صحيفة ديلى ميل الإخبارية البريطانية فإن الجراحون تمكنوا من إجراء جراحة تساعد هذه المرأة على استعادة حياتها بصورة طبيعية، وهى عبارة عن إعادة بناء مهبل لها لكن هذه المرة باستخدام أمعاء الخنزير.

يقول الخبراء إن أنسجة الخنزير تستخدم بسهولة لأنها مماثلة جينيا لأنسجة البشر، وبدأ استخدامها على مدى 30 عاما، وذلك فى مجالات مختلفة بما فيها الأمراض الجلدية وأمراض القلب، وأشهر الاستخدامات هو الإنسولين الحيوانى فى البداية قبل صناعة الإنسولين البشرى معمليا.

طريقة إجراء الجراحة..
خلال الجراحة أجرى الجراحون شقا كبيرا لتوسيع منطقة المهبل التى ضاقت، وبعدها وضعوا شبكة مصنوعة من أمعاء الخنزير، لتعطى دعما لجدران المهبل التى تم شقها، ومع الوقت ستنموا الأنسجة البشرية مرة أخرى ويقول الجراحون إنها ستصبح فى خلال عامين قادرة على أن تحظى بحياة جنسية كاملة.

استغرقت الجراحة ساعة واحدة فقط..
دكتور فلاديمير كاليس رئيس قسم أمراض النساء والتوليد فى المشفى الذى أجرى الجراحة يشرح حالة المرأة بأنها لم تستجب للعقاقير بصورة جيدة على مدى عامين منذ بداية المرض، ولذلك لجأوا إلى استخدام هذه التقنية فى مساعدتها، ويؤكد أن الجراحة استغرقت ساعة واحدة تقريبا، ومكثت المريضة 5 أيام فقط فى المستشفى.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى health@youm7.com


الموضوعات المتعلقة..

استشارى نساء وتوليد: المياه العادية ملوثة للمهبل والمطهرات حل مناسب

أخصائية نساء وتوليد: الالتهابات التى تصيب المرأة قد تعيق الحمل وتؤخره








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة