"ارسم بكتابك حلم" فكرة للتشجيع على القراءة وعمل الخير

الإثنين، 16 فبراير 2015 06:11 م
"ارسم بكتابك حلم" فكرة للتشجيع على القراءة وعمل الخير مكتبة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأننا نادرًا ما نقرأ كتابًا للمرة الثانية ويكون مصيره بعد الأولى رفوف المكتبة التى لا يغادرها أبدًا، فكر شباب أسرة Dentistry Students' Society بكلية طب الأسنان بجامعة القاهرة تنظيم فعالية "ارسم بكتابك حلم" غدًا الثلاثاء، بهدف التشجيع على القراءة، وعمل الخير فى الوقت نفسه.

"محمد الحويف" المشرف على تنظيم الفعالية وأحد مسئولى أسرة "DSS" يقول لـ"اليوم السابع" إن"الفكرة تتخلص فى أن أى شخص عنده كتاب قرأه ثم تركه على رف المكتبة ولا يستفيد به، يمكنه أن يستفيد به بطريقة أخرى ويجعل آخرين يستفيدون أيضًا، حيث نجمع نحن هذه الكتب من الناس وننظم بها معرضًا للكتب بأسعار منخفضة داخل الكلية، وبذلك نحقق هدفنا الأول وهو التشجيع على القراءة، أما الهدف الثانى فيتحقق حين نتبرع بعائد بيع الكتب لجهة خيرية".

وأضاف "الحويف": "قررنا هذا العام أن نتبرع بعائد المعرض للمعهد القومى للأورام، واشتركنا مع مكتبة "عمر بوك ستور" كراعى للفعالية، حيث تتواجد فى المعرض وتوفر لنا الكتب التى يطلبها زوار المعرض ولا يجدونها".

وأشار إلى أنه من بين فعاليات اليوم أيضًا حفلات توقيع لدواوين الشعراء أحمد النجار وعمرو أبو زيد وأحمد الراوى، على أن يتم تخصيص جزء من أرباح مبيعاتهم فى هذا اليوم للعمل الخيرى.

وأوضح: "نأمل ألا تظل الفكرة محدودة بأسوار الكلية، بل نحلم أن تنتشر ويطبقها الشباب فى أماكن أخرى ليفيدوا الناس".


موضوعات متعلقة:

الخميس.. معرض لبيع الكتب المستعملة فى بيت السنارى


بالصور..بائعو سور الأزبكية:جمهورنا يجد نوادر الكتب ونجلد القديم لحفظها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة