15 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد بمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

الأحد، 15 فبراير 2015 03:50 م
15 مرشحا يتنافسون على 6 مقاعد بمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصطفى عبد اللطيف، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، المزمع إجراؤها 28 فبراير الجارى، غلق باب الترشيح لانتخابات مجلس اتحاد الغرف على 15 مرشحا تقدموا بأوراق ترشحهم للفوز بـ6 مقاعد بالمجلس.

ومن أبرز المرشحين، إلهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة سابقا، وناصر تركى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة سابقا، وكل من سيف العمارى ووجدى الكردانى وعادل عبد الرازق اعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وحسين شكرى عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية حاليا.

وأكد مصطفى عبد اللطيف رئيس اللجنة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الانتخابات ستتم لاختيار 6 أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية للاتحاد انتخابا مُباشراً من إجمالى عدد أعضاء الجمعية البالغ عددهم 125 عضوا يمثلون الغرف السياحية الخمسة؛ الشركات، والفنادق، والغوص، والعاديات والسلع السياحية، والمنشآت السياحية.

وقال إن مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية مكون من 16 عضوا منهم 6 أعضاء منتخبين، و5 يعينهم وزير السياحة من بينهم مندوب من وزارة السياحة لا تقل درجته عن وكيل وزارة، بالإضافة إلى رؤساء الغرف السياحية الخمسة المُشكَّل منها الاتحاد.

وأشار إلى أن الانتخابات ستتم وفقاً لأحكام القانون رقم 85 لسنة 1968، الخاص بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، والقرار بالقانون رقم 60 لسنة 2014، والذى ينص على أن تكون عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها أربع سنوات، ولا يجوز للشخص الطبيعى شغل عضوية أو رئاسة مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها لأكثر من دورتين متتاليتين سواء بالانتخاب أو التعيين.


أخبار متعلقة..

زعزوع يشكل لجنة للإشراف على انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة