مشروبات مفيدة لمرضى البواسير

السبت، 14 فبراير 2015 10:10 م
مشروبات مفيدة لمرضى البواسير ينسون – أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل قارئ 27 عامًا يسأل: أعانى من البواسير منذ أكثر من عام، واهتم بطعامى المكون من الخضراوات واتجنب الحوادق، ولكن ما هى المشروبات التى يمكن أن تفيد حالتى، علما بأننى أعانى التهابًا بالبواسير كل أسبوعين على الأقل؟

تجيب الدكتورة رانيا شريف أخصائية التغذية العلاجية، موضحة أن مرضى البواسير هم الأكثر تضررًا من نظامهم الغذائى والمشروبات التى يقبلون عليها، موضحة أن تعديل نظامهم الحياتى كفيل بعلاجهم بشكل جيد من آلام وأوجاع البواسير، مما يجعلهم أكثر قدرة على تجنب مضاعفاتها وخيارات علاجها المتقدمة.

البواسير وشرب المياه
ويجب على المريض بالبواسير الاهتمام بنوعيات المشروبات التى يتناولها، وعليه أن يضع المياه على رأس أولوياته، فيجب أن يتناولها بنهم كبير وبكميات تزيد عن الشخص السليم بلترات كثيرة، فلا مانع من تناوله لأكثر من 6 لتر يوميًا من المياه النقية، فهى تساعد على تسهيل هضم الطعام وعدم تيبس البراز، مما يجعله يخرج سهلاً فتقل نسب الالتهاب لديه.

البواسير ومشروبات مسهلة
إضافة لبعض المشروبات اليومية، فعليه أن يبتعد تمامًا عن الشاى الأسود المغلى السادة، وإذا كان من محبيه فيكتفى بشرب كوب واحد يوميًا مع القليل من اللبن، وكذلك الاهتمام بمشروبات الينسون والكراوية والنعناع، فهى هاضمة للطعام ومسهلة لخروجه دون ألم، وتمنع تيبس البراز الجاف، إضافة إلى البابونج، والزنجبيل، وينصح بالمداومة على كوب يومى من هذه المشروبات المسهلة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة