سألنا الناس هو "فلانتين" اللى عمل عيد الحب كان بيشتغل إيه؟.. خالد قال كان "فاتح مشتل".. وأحمد "فاتح محل دباديب".. وشيماء قالت "بياع ورد".. وإسلام اللى فى محل هدايا قال كان "مزارع"

السبت، 14 فبراير 2015 07:14 م
سألنا الناس هو "فلانتين" اللى عمل عيد الحب كان بيشتغل إيه؟.. خالد قال كان "فاتح مشتل".. وأحمد "فاتح محل دباديب".. وشيماء قالت "بياع ورد".. وإسلام اللى فى محل هدايا قال كان "مزارع" عيد الحب
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فلانتين"، هذا هو الاسم الذى بسببه اكتست محلات الهدايا باللون الأحمر، وحكاية "فلانتين" هى واحدة من أشهر الأساطير، التى تعود إلى أواخر القرن الثالث، فى إحدى المقاطعات الرومانية، حيث عاش الراهب "فلانتين" ليعارض أمر الإمبراطور "كلوديوس" فى منع الزواج، ويزوج من يحبون بعض سرا حتى علم الإمبراطور بأمره وأعدمه يوم 14 فبراير لتسقط رأس "فلانتين" من جسده وترتفع دعوته إلى الحب حتى يومنا هذا.. رحل فلانتين وبقى العيد.. ونُسيَت الأسطورة وبقى الاحتفال.. ولذلك نزلنا إلى الشارع وسالنا الناس.. ما هو العمل الذى أمتهنه "فلانتين" الذى نحتفل بعيد الحب بسببه؟.. وكانت هذه هى الإجابات.

داخل محل هدايا يقف، إبراهيم محمد، تحيطة الهدايا باللون الأحمر، والحبيبة من كل جانب، قابل السؤال بابتسامة عريضة وتأكيد أنه "كان عارف حكاية الفلانتين ونسى".. ومع الإصرار فى الحصول عن إجابة قال "بيتهيألى كان مزارع".

أحمد رمضان الذى خرج للتنزه مع أصدقاءه كان له رأى آخر، يعتقد أن فلانتين كان "يمتلك محل دباديب"، أما شيماء يس، ذات الـ18 عاما، تقول "كان عنده محل ورد"، وخالد زكريا لم يبتعد كثيرا يؤكد "كان عامل فى مشتل"، أما حازم عدلي، فيقول "كان بتاع عصافير".

محمد إبراهيم، ربط بين الحب والعدالة، وربما بين الحب والقانون الذى يجب أن يقر هذا اليوم ويقول وهو يبتسم "بيتهيألى الله يرحمه كان محامى"، وبجانبه شروق عادل تربط بينه وبين الحبيب الذى تتمناه "أكيد كان دكتور"، ويقول محمد يوسف "كان بياع هدايا"، أما محمد عثمان، الرجل الأربعينى، فهو لم يعرف شيئا عن عيد الفلانتين فى فترة شبابة، يقول إن هذا الرجل "ظهر تقريبا منذ حوالى 15 عام، وفى الغالب كان يعمل مهندس".

	إبراهيم يقوم بلف الهدايا- 2015-02 - اليوم السابع
إبراهيم يقوم بلف الهدايا

	أحمد رمضان- 2015-02 - اليوم السابع
أحمد رمضان

	خالد زكريا- 2015-02 - اليوم السابع
خالد زكريا

محمد إبراهيم- 2015-02 - اليوم السابع
محمد إبراهيم

محمد يوسف - 2015-02 - اليوم السابع
محمد يوسف

حازم عدلى- 2015-02 - اليوم السابع
حازم عدلى

محمد عثمان- 2015-02 - اليوم السابع
محمد عثمان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة