حريق يقضى على 100منزل بمخيم للنازحين بجنوب دارفور

السبت، 14 فبراير 2015 02:25 م
حريق يقضى على 100منزل بمخيم للنازحين بجنوب دارفور حريق ـ صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى حريق هائل بمعسكر "السلام" للنازحين، جنوب (نيالا)- عاصمة ولاية جنوب دارفور- إلى تدمير 100 منزل، ولم يستطع النازحون إخماد النيران بسبب الرياح وضعف الإمكانات وعشوائية التخطيط الأمر الذى زاد من رقعة الحريق.

وأفاد نائب الأمين العام للنازحين واللاجئين آدم عبد الله جمهوري-فى تصريح اليوم السبت-"أن الحريق شب أمس بمعسكر للنازحين الجدد الذين نزحوا من مناطق جنوب نيالا، قبل أكثر من ستة أشهر"، مضيفا أن الحريق قضى على كافة ممتلكات النازحين، وترك أكثر من 98 أسرة فى العراء، يعيشون ظروفا إنسانية بالغة التعقيد حيث تنقصهم المواد الغذائية والإيوائية، بالإضافة لحاجتهم الماسة إلى الأغطية.

وناشد آدم، المنظمات الإنسانية الوطنية منها والأجنبية الإسراع لدراسة الحالة الإنسانية للنازحين للوقوف على حجم الأضرار التى لحقت بهم والعمل على تقديم يد المعونة للمتضررين من الحريق، لافتا إلى تضاعف معاناة النازحين بسبب الحريق، منوها إلى أن عدم توفر التخطيط الجيد للمعسكر السبب الرئيسى وراء زيادة رقعة الحريق.

يذكر أن حريقا مماثلا كان قضى على 250 منزلا بمعسكر "كلما" النازحين قبل أكثر من شهرين بينما أتت نيران أخرى على أكثر من 360 منزلا بمعسكر "لبدو" للنازحين بمحلية "ياسين" فى شهر نوفمبر من العام الماضى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة