نصر فتحى اللوزى يكتب: رسالة إلى عضو برلمان 2015

الجمعة، 13 فبراير 2015 10:19 ص
نصر فتحى اللوزى يكتب: رسالة إلى عضو برلمان 2015 البرلمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبحر سفينتنا المصرية الغالية فى وسط أمواج عاتية... أمواج تحمل لها الخبث والدهاء والنفاق ينسجها لها بعض الدول الغربية... يريدون لها أن تتحطم... أن تغرق... وتلك الدول التى تظهر ما لا تبطن تظن أن سكان السفينة بعيدون كل البعد عن إدراك ما يحاك لهم فى الخفاء... لم يعلموا أن الله سبحانه وتعالى حفظ مصر... وحباها بموقع جغرافى استراتيجى... كما حباها برجال هم حقا خير أجناد الأرض - عقولا حباها الله بالذكاء وعزيمة صلبة أبدا لن تلين - ... واستكمالا لخارطة الطريق تعددت التكتلات الحزبية للفوز بأغلبية المقاعد البرلمانية... أيضا بلغت التكتلات الحزبية آخر أحلامها باختيار رئيس البرلمان ونائبيه ورؤساء اللجان... كما وضع البعض منهم الخطط التى بها يتم الحصول على أعلى الأصوات... وللسادة المتقدمين لماراثون انتخاب أعضاء مجلس النواب أقول:
1- اتقِ الله فى المحافظة على نزاهة الانتخابات القادمة... اترك الشعب المصرى يختار بلا إغراءات... بلا ضغوط... بلا وعود كاذبة... ولا تسرف فى الوعود حتى تتحقق على يديك ما وعدت به واعلم أنه إذا انفصل التنفيذ الفعلى عن الوعود تلك هى الطامة الكبرى... كن صادقا وبذلك تساهم فى إعادة بناء الإنسان المصرى وتحرره من سلبيات الانتخابات السابقة.
2 - إن مصر فى حاجة إلى إعادة بناء مصر الحديثة إن شئت قل مصر الجديدة... يتم البناء على أسس الديمقراطية الحقة ومن خلالها يتم تعظيم الصالح العام فوق المصلحة الخاصة.
3- إن البرنامج الانتخابى فى ظل ما يعيشه الشعب المصرى سوف يحاسبك الله عليه (وأوفوا بالعقود)... أيضا سوف يحاسبك الشعب على ما جاء بمفرداته والذى يتفق مع الإمكانات المتاحة فى ظل الموارد المالية ومنها على سبيل المثال لا الحصر (التعليم - الصحة - البطالة - العشوائيات - إعادة بناء الإنسان المصرى من خلال مراحل التعليم المختلفة ودور العبادة ووسائل الاعلام المختلفة المقروء منها والمسموع والمرئى والتى تساهم فى احياء روح الانتماء لتراب مصرنا الغالية - محاربة الفقر - محاربة الفساد - القضاء على الواسطة والمحسوبية لتحقيق العدالة والنزاهة فى اختيار الاصلح لبناء مصر - وضع البرامج التأهيلية للموارد البشرية لخوض سوق العمل المحلى والخارجى) وغير ذلك.
4 - يجب أن تتذكر دائما أن أرواح الشهداء تحوم حول قبة البرلمان ودماء الجرحى والمصابين هى اللون الأحمر لعلم مصر الغالية من أجل تحقيق العيش الكريم... وتحقيق الحرية فى ظل صحيح الأديان السماوية... والحفاظ على الكرامة الإنسانية التى علا بها الله سبحانه وتعالى فوق كل المخلوقات (لقد كرمنا بنى آدم)... مع تحقيق العدالة الاجتماعية فعلا لا قولا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يدخل أحدكم الجنة وجاره جائع).
5 - يجب أن تعلم دائما أن الدور الرئيسى لعضو مجلس الشعب هو تشريع القوانين التى بها يتم دفع مصر للأمام فى ظل نظام يحكمه القانون.. ثم مراقبة أداء الحكومة فى تنفيذ القوانين... والمراقبة تعنى العمل على تصحيح الأخطاء وليس تصيدها كأداة ضغط على أعضاء الحكومة للحصول على المنافع الشخصية .
6- الحضور المنتظم فى جلسات مجلس النواب يقظا مستمعا جيدا ومناقشا واعيا... كن كصقر علم مصر تحمل فوق رأسك دم الشهداء وتقف منتصبا أمام العلم لتحقيق آمال المصريين البيضاء تدوس على ظلام - اللون الأسود - الذى يكرهه كل وطنى محبا لمصر الغالية.
7- اعلم أن الحصانة... هى الوقاية والحماية لك تحت قبة البرلمان وفقط... تقول بحرية تامة لا تخاف البطش بك... وفى خروجك بعد أداء أعمال اللجان... تترك الحصانة على باب البرلمان... إلى أن تعود إليه تحملها فوق كل الآراء والمناقشات التى تشترك فيها.
8- يجب أن تكون على درجة من الثقافة التى بها تستطيع أن تناقش ما جاء فى بنود جدول الأعمال بحرفية... وعليك مراقبة مضبطة الجلسة السابقة لتتأكد مما تم مناقشته وما تم اتخاذه من قرارات للرقابة على تنفيذها.
9- يجب أن تعلم جيدا أن رسول الله صلى الله عليه سلم قال (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق)... ومن هنا يتم المحافظة على هيبة المجلس ووقاره أثناء المناقشة... وأيضا خارج أسوار المجلس الموقر بحسن أداء كل الأعضاء.
10- يجب أن تعلم أن مصر أمانة فى عنقك... وأصوات دائرتك هم الذين قدموك إلى حيث سوف تجلس تحت قبة المجلس... فأنت عضو نائب عن كل المصريين فى دائرتك... ولا أبالغ إذا قلت لك بأنك عضو عن مصر كلها كدائرة واحدة تضعها نصب عيناك... فتكون صاحب بصر وبصيرة فى المساهمة بالرأى فى تحقيق الأمن الداخلى والأمن الوطنى.
* أخيرا على بركة الله سر وسوف يكون لك صوت كل المحبين لمصر... وسوف يتحقق لك ما نريده بجلوسك عضوا فى البرلمان.. تتلاحم تحت قبته الروح الوطنية الحقية لتكتب تحيا مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة