أخطاء شائعة تضر بصحة بشرتك فى فصل الشتاء

الجمعة، 13 فبراير 2015 03:36 ص
أخطاء شائعة تضر بصحة بشرتك فى فصل الشتاء غسيل البشرة بكثرة من أكثر الأخطاء الشائعة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انخفاض درجات الحرارة، قد تظهر بعض المشكلات المرتبطة ببشرتك، فالطقس البارد والهواء الجاف يتسببان فى جفاف البشرة، والشعور بالحكة وتشققات الجلد، لذلك يعد الشتاء بمثابة تحدِ كبير لصحة وجمال بشرتك ولكن مع بعض الممارسات الخاطئة أثناء العناية بالبشرة وغسيلها، قد تتفاقم تلك المشكلات.

فيما يلى مجموعة من النصائح التى يقدمها "شادى شهاب" خبير التجميل والعناية بالبشرة للحصول على أفضل نتيجة بعد غسل الوجه.

1- الإفراط فى غسيل البشرة
غسيل البشرة بكثرة من أكثر الأخطاء الشائعة التى لا بد من تجنبها خلال الشتاء فرك البشرة بعنف مع استخدام أنواع الصابون القاسية من أسوأ الطرق التى يتبعها الكثير من الأشخاص لتنظيف البشرة.

2- استخدام المنظفات الخاطئة
تختلف احتياجات البشرة وفقًا لنوعها، فالبشرة الجافة تحتاج لمنظفات كريمية، على عكس البشرة الدهنية التى تحتاج للمنظفات الخالية من الزيوت لذلك، تأكدى من اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك مع فحص المكونات جيدًا لتجنب تعريض بشرتك للتلف المنظفات التى تحتوى على زيت شجرة الشاى وحمض السالسليك هى الأنسب للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب.

3- استخدام الماء الساخن
خلال فصل الشتاء، يلجأ العديد من الأشخاص لاستخدام الماء الساخن لغسيل البشرة لكن على الرغم من ذلك، فالماء الساخن قد يعرض بشرتك للجفاف بدلًا من ذلك، استخدمى الماء الدافئ أو الفاتر للحفاظ على نعومة البشرة وسلاستها فاستخدام الماء الساخن خلال الشتاء يؤدى لظهور التجاعيد المبكرة، وهى من أكثر الأخطاء الشائعة خلال فصل الشتاء.

4- عدم تنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم
الذهاب للنوم قبل تنظيف بشرة الوجه يعرض بشرتك للتلف. خلال اليوم، تتراكم الأتربة والجراثيم على بشرة الوجه، مما يتسبب فى تراكم الزيوت التى تؤدى لانسداد المسام وشحوب البشرة. أيضًا، لا بد من الاهتمام بإزالة أثار المكياج على البشرة قبل الذهاب للنوم.

5- التقشير المفرط للبشرة
التقشير هو عملية ضرورية للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ومرونة البشرة. لكن مع التقشير المفرط للبشرة، تتعرض البشرة للتلف. خلال الشتاء، تقشير البشرة لأكثر من مرتين خلال الأسبوع يتسبب فى تلف البشرة وتهيجها.

6- عدم استخدام المرطبات
أيضًا من الأشياء التى يغفل عنها الكثير من الأشخاص هو استخدام الكريم المرطب بعد غسيل الوجه، خاصةً خلال فصل الشتاء. من الضرورى استخدام الكريم المرطب بعد غسيل البشرة مباشرةً لتعويض الزيوت الطبيعية المفقودة نتيجة لاستخدام منظفات البشرة.

7- استخدام المناشف غير النظيفة
مسح بشرة الوجه باستخدام منشفة غير نظيفة قد يتسبب فى انتشار الجراثيم على سطح البشرة. لذلك، احرصى على استخدام منشفة نظيفة لمسح البشرة مع تغييرها يوميًا.

تجنبى تلك الأخطاء الشائعة والممارسات الخاطئة أثناء غسيل بشرتك لضمان الحفاظ على بشرة صحية ونضرة رغم برودة الطقس.


موضوعات متعلقة


قناع القهوة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد


نصائح مهمة لإزالة الشعر بالليزر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة