"المؤتمر": الترويج لدعم الدولة لقائمة "فى حب مصر" يطعن فى نزاهة الانتخابات

الخميس، 12 فبراير 2015 11:48 م
"المؤتمر": الترويج لدعم الدولة لقائمة "فى حب مصر" يطعن فى نزاهة الانتخابات مجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد موسى أمين الإعلام والمتحدث الإعلامى باسم حزب المؤتمر، إن ترويج بعض الأسماء المنتمية لما يعرف بقائمة "فى حب مصر" بأن القائمة مدعومة من الدولة أو كما تردد أنها مرضى عنها يطعن فى نزاهة العملية الانتخابية برمتها ويسىء لأجهزة الدولة المختلفة .

وحذر موسى، فى بيان له منذ قليل، من تورط البعض فى مثل هذه التسريبات التى قد تؤثر على مسار الحياة السياسية، وتذكرنا بما حدث فى برلمان 2010 من تجاوزات لن ينساها تاريخ الحياة السياسية فى مصر .

وأكد محمد موسى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أكثر من مرة وفى أكثر من مناسبة حياد مؤسسة الرئاسة والحكومة الكامل فى إدارة الانتخابات ونحن نثق فى حكمة وتوجهات الرئيس المبنية على أسس وطنية وندعوه لبحث هذا الأمر للتأكيد على أنه رئيس لكل المصريين وأن الجميع عنده سواء.

وأوضح موسى أنه لا توجد أى قائمة مستقلة أعلنت عن نفسها حتى الآن بما فى ذلك قائمة "فى حب مصر" التى تضم فى معظم عضويتها قيادات حزبية ممثلة لأحزابها فى هذه القائمة وأنها تعبر عن رؤية أحزابها.

كما حذر من استخدام أحد الأحزاب المال السياسى لاستقطاب بعض مرشحى الأحزاب الأخرى، لدرجة أنه نما إلى علمهم أن هذا الحزب رصد أكثر من نصف مليون جنيه لاستقطاب كل مرشح فردى بالأحزاب المنافسه لهذا الحزب من أجل ترك أحزابها وخوض الانتخابات تحت مظلة هذا الحزب على المقاعد الفردية الأمر الذى يدخل فى إطار إفساد الحياة السياسية وفشل الحياة الحزبية.

وأضاف موسى، أنه من الغريب أن كل ذلك يحدث عقب ثورة شعبية كبيرة قامت على نفس هذه المماراسات الإقصائية التى مارسها نظام تنظيم الإخوان الإرهابى الذى كان يسير فى طريق إقصاء الجميع.



موضوعات متعلقة :

بعد اتصالات البدوى وسيف اليزل.. أحزاب الوفد المصرى تبحث قائمة "فى حب مصر".. المحافظين: نصوت على القائمة غدا حال عدم اكتمال قائمة "الوفد المصرى"..الإصلاح والنهضة: لا مانع للانضمام لها حال التوافق عليها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة