خدعوك فقالوا.. توقف عن تمارينك الرياضية عند شعورك بالإجهاد العام

الأربعاء، 11 فبراير 2015 02:14 ص
خدعوك فقالوا.. توقف عن تمارينك الرياضية عند شعورك بالإجهاد العام تمارين - صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تشعر بتكسير الجسم والإجهاد الزائد على الوجه، فعليك بالتمارين الرياضية، هذه النصيحة يقدمها الدكتور هانى سعد استشارى السمنة والعلاج الطبيعى، والذى أوضح أن التمارين الرياضية البسيطة قادرة على تخليصك من الإجهاد على عكس المعتقد بأنك تحتاج إلى الراحة.

من يعانى من الإجهاد وتكسير وظهور الإجهاد على الوجه وملامحه عليه أن يغير من أسلوب حياته، لا أن يتوقف عن ممارسة الرياضة كما ينصحه البعض، فالرياضة هى العامل الوحيد الذى سوف يساعده على تنشيط الدورة الدموية ودب الحياة فى أجزاء جسده المتهالك ليعود نشطا قادرا على أداء مهامه.

شريطة ممارسة تمارين غير مهلكة عضليا، وأحمالها خفيفة، ومناسبة للجسم والحالة البدنية الحالية، مع الاعتماد على شرب الكثير من السوائل، والتخلص من عادات السهر والتدخين واضطرابات النوم، ويكتفى بتمارين المبتدئين كالجرى والمشى فى المكان وحمل الأوزان الخفيفة وتمارين البطن والظهر السريعة.

ولفت "هانى" إلى ضرورة التوقف عن التمارين الرياضية واستشارة طبيب باطنى، ومختص اللياقة، إذا ما كنت الحالة تستدعى ذلك، والمريض يعانى من مرض عضال أو من حالة إعياء.



موضوعات متعلقة..

أضرار خطيرة غير متوقعة حال قلة شرب المياه لمدة 3 أيام.. إصابة الجسم بالجفاف والحكة والإمساك المزمن.. زيادة الشعور بالعصبية والتوتر والصداع.. تدهور صحة الكلى ومشاكل بالتبول والتبرز وارتفاع نسبة الأملاح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة