لو عندك هوس بعمليات التجميل اعرفى السبب.. الأطباء: ارتفاع نسبة الجراحات من 2%: 25% وأغلب الحالات تحتاج لطبيب نفسى.. وقنوات بيع الوهم وتوافد الفنانات من دول مختلفة أهم أسباب البحث عن جمال الفيديو كليب

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 07:17 م
لو عندك هوس بعمليات التجميل اعرفى السبب.. الأطباء: ارتفاع نسبة الجراحات من 2%: 25% وأغلب الحالات تحتاج لطبيب نفسى.. وقنوات بيع الوهم وتوافد الفنانات من دول مختلفة أهم أسباب البحث عن جمال الفيديو كليب الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التقليد الأعمى" وهوس عمليات التجميل، ظاهرة انتشرت فى الآونة الأخيرة فى المجتمع، وأصبحت تهدد ثقة الكثير من الفتيات، وذلك للوصول إلى أقصى مقاييس الجمال التى فرضها المجتمع الخارجى عليهن، ورغبة أغلبهن فى تقليد بعض الفنانات والتشبه بهن، لذا تلجأ الكثير من الفتيات لعمليات التجميل حتى يشبهن بعض الفنانات الشهيرات اللاتى يبرزن جمالهن بشتى الطرق، ما أثر على ثقة الفتاة العادية وجعلها أكثر رغبة فى الوصول لجمال وإطلالات النجمات.

وفى هذا التقرير سوف نوضح، الكثير من التفاصيل حول انتشار ظاهرة عمليات التجميل فى الآونة الأخيرة، وتأثيرها على الفتيات ودور المجتمع فى اختصار قيمة المرأة فى جمالها.

حول هذا يوضح الدكتور منير وليم لبيب استاذ جراحة التجميل أن السبب الرئيسى فى اللجوء لعمليات التجميل، الإعلام وتغير الثقافات ووجود بعض الاهتزازات التى أثرت فى المجتمع، لافتا أن فى عام 2009 كانت نسبة من يلجئون إلى إجراء عملية تجميلية 2%، أما فى الوقت الحالى أصبحت النسبة من 20 إلى 25% وأغلب الحالات تحتاج إلى الرجوع لطبيب نفسى لعدم وجود داعى لإجراء عملية تجميلية ويكون الهوس نتيجة لمرض نفسى.

يستكمل د. منير أن الحالات التى تجرى عمليات التجميل تنقسم إلى نوعين، حالات علاجية (كالحروق، والحوادث، وقطع بالجلد)، والنوع الثانى حالات تكميلية تجميلية (كإصلاح أنف أو شفط الدهون، تصغير ثدى)، وأكد أنه فى آخر 4 سنوات بعد 25 يناير كانت الجراحات العلاجية أكثر من التكميلية، وأغلب الحالات التى لجأت للتجميل كانت نتيجة لإصابات نتيجة اشتباكات أو حروق أو خرطوش.

يضيف استاذ جراحة التجميل أن السبب فى هوس بعض الفتيات بعمليات التجميل، يرجع لقلة الثقة بالنفس، وانتشار الإعلانات الوهمية والكثير من القنوات التى تبيع الوهم، وتستخدم التجميل كتجارة.

وفى نفس السياق يقول الدكتور حسن عادل بدران استاذ جراحة التجميل بكلية الطب جامعة عين شمس أن المسئول عن الهوس بعمليات التجميل، الإعلام وانتشار الكثير من البرامج والإعلانات التى تروج للتجميل، وللوصول لشكل فنانة معينة، لافتا أن القوام والوزن والوجه أصبح يوجد لهم مقاييس عالمية تسعى الكثير من السيدات للوصول إليها أو للحصول على الشباب الدائم.

من جانب آخر تؤكد الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى أن هوس الفتيات بعمليات التجميل، نتيجة للانفتاح على العالم الخارجى والتأثر بالثقافات الخارجية، التى أدت إلى أن قيمة المرأة فى شكلها وجسدها، موضحة أن توافد الكثير من الفنانات من الدول المختلفة إلى مصر، اللاتى أصبحن أيقونة الجمال فى مصر نتيجة عمليات التجميل، أدى إلى فقد المرأة المصرية ثقتها بنفسها وهوسها بالبحث عن معايير جمال الفيديو كليب.

تشير د.هالة أن المرأة المصرية فى الماضى كان تركيزها على أمومتها وأخلاقها، لكن الآن أصبح الكثير من الفتيات يركزن على جمال الشكل فقط، فى حين قد تتناسى تنمية نفسها وثقافتها والقيام بالعمل التطوعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة