"كورنر الذكريات" آلة زمن من الصلصال الحرارى فى معرض الكتاب

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 12:08 ص
"كورنر الذكريات" آلة زمن من الصلصال الحرارى فى معرض الكتاب ميدالية السلم والتعبان اللعبة القديمة
كتبت ـ سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جمالها وبساطتها، عدم التكلف، والسعادة، فى حاجات كده لما نشوفها تدخل جوانا قدر كبير من السعادة لوحدها.. وحاجات زمان كلها كده" بهذه البساطة تفسر "هاجر ناجى" مصممة الجرافيك، سر إقبال زوار معرض الكتاب على زاويتها الصغيرة التى تطلق عليها اسم "كورنر الذكريات" حتى الأطفال الذين لم يتخطوا عامهم السابع بعد، والذين لا يملكون بالطبع أية ذكريات فى التسعينات، ولكن، كما تقول "هاجر" لـ"اليوم السابع"، تشدهم "بساطة وروقان" كل رموز الماضى.
تضيف "هاجر" عن أسباب تخصيص جزء كبير من أعمالها للذكريات "القديم جميل، بالنسبة لى القديم هو حياتى.. أنا عايشة فى كوكب الذكريات".

"بيتوهموا والابتسامة تملا وشوشهم" هذا هو رد فعل زوار "كورنر الذكريات" الأول عندما يجدون أنفسهم فى مواجهة نسخًا مصغرة من طفولتهم ومراهقتهم وشبابهم أمامهم فى ميداليات صغيرة من الصلصال الحرارى، ويشعرون كأنهم دخلوا آلة الزمن ليجدوا أمامهم ألعاب الطفولة مثل "بنك الحظ"، "السلم والتعبان"، و"brick game"، إضافة إلى كتب ومجلات الطفولة مثل "فلاش" و"سمير" و"ميكى"، وحتى الحلوى التى علقت بذاكرة كل طفل من مواليد الثمانينات والتسعينات مثل "بونبون سيما" و"شيكولاتة جيرسى" و"اللبان السحرى".

لم يخل "كورنر الذكريات" من الموسيقى أيضًا، فهناك "الجرامافون" ومجسمات لشرائط الكاسيت القديمة لعبد الحليم وأم كلثوم وأول ألبومات "الكينج" محمد منير، حيث ترى "هاجر" أن الأغانى والإعلانات كانت من أهم أسباب ارتباطنا بكل المنتجات القديمة حتى التى لا علاقة لها بالأطفال مثل "الرابسو".


ميدالية السلم والتعبان اللعبة القديمة- 2015-02 - اليوم السابع
ميدالية السلم والتعبان اللعبة القديمة

	ميدالية لعبة Brick Game- 2015-02 - اليوم السابع
ميدالية لعبة Brick Game

ميدالية على شكل شريط كاسيت عبدالحليم- 2015-02 - اليوم السابع
ميدالية على شكل شريط كاسيت عبدالحليم

ميدالية على شكل مسحوق
ميدالية على شكل مسحوق "رابسو" القديم

	ميدالية تحمل مجسمات لحلوى ولبان وشمعدان زمان- 2015-02 - اليوم السابع
ميدالية تحمل مجسمات لحلوى ولبان وشمعدان زمان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة