"كمل حلمهم".. دعوة لاقتناء رسومات الأيتام بقاعة "زور خانة"

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 02:01 م
"كمل حلمهم".. دعوة لاقتناء رسومات الأيتام بقاعة "زور خانة" صورة أرشيفية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم قاعة "زور خانة"، التابعة لجمعية الورشة، اليوم الثلاثاء 10 فبراير، معرضًا فنيًا لرسومات الأطفال تحت عنوان "كمل حلمهم"، وذلك فى الساعة السادسة مساء، بمقرها بالزمالك.

ويهدف المعرض إلى تشجيع الأطفال الأيتام على تنمية مواهبهم، ومساعدتهم من خلال دعوة زوار المعرض إلى اقتناء لوحاتهم التى سيتم عرضها، ووضعت القاعة شعارا للمعرض، وهو "اقتنى لوحة فنية من عمل طفل يتيم.. أكيد هتكون سبب فى إدخال البهجة على قلبه".

وقال الدكتور إيهاب الطوخى، مؤسس جمعية الورشة، رئيس مجلس إدارتها، وهو يعمل أستاذا بكلية الفنون جميلة، إن المعرض تم بالتعاون مع أحد دور الأيتام فى شبرا، وسيقدم المعرض أعمال 17 طفلا يتيما، مشيرا إلى أنه سيفتتح المعرض الدكتور أشرف رضا رئيس مجلس إدارة مؤسسة آراك للفنون.

وأضاف الطوخى لـ"اليوم السابع" أن هذا المعرض لم يكن الأول من نوعه، حيث إن جمعية الورشة اعتادت النزول لدور الأيتام والجمعيات التى ترعى ذوى الاحتياجات الخاصة للتعاون معهم، لأن جمعية الورشة تهدف فى الأساس إلى تنمية المواهب.

والجدير بالذكر أن قاعة زور خانة التابعة لجمعية الورشة تأسست فى عام 2011، وتهدف إلى تفعيل دور شباب الفنانين وتشجيعهم على المشاركة فى الحركة الفنية، كما تهدف إلى بناء جسر من التواصل ما بين الأجيال المختلفة من الفنانين، وتقوم زور خانة بعقد الورش الفنية على أيدى فنانين متخصصين، كما تستضيف المحاضرين لعقد الندوات الفنية وتتبنى المواهب الفنية الصغيرة.


موضوعات متعلقة..


"فرح طفل".. حملة جمعية "من أجلك" لإسعاد الأيتام والمرضى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة