تعرف على الفعاليات الفنية لمكتبة الإسكندرية خلال شهر فبراير

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 09:13 م
تعرف على الفعاليات الفنية لمكتبة الإسكندرية خلال شهر فبراير مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية مجموعة من الفعاليات الفنية المتنوعة من حفلات موسيقية وعروض مسرحية وسينمائية خلال شهر فبراير الحالى.

وتبدأ فعاليات هذا الشهر بحفل خاص لأوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة ناير ناجى احتفالاً بعيد الحب، يوم الخميس 12 فبراير، كما يتضمن البرنامج حفل إصدار الألبوم الجديد "تقع وتقوم" لفريق مسار إجبارى، وذلك يوم الجمعة الموافق 20 فبراير، بالإضافة إلى حفل خاص للفريق العريق "لى بيتى شا" يوم السبت 14 فبراير لتكون ليلة ساحرة لجمهور المكتبة مميزة بالغناء والموسيقى الغربية.

ويستضيف مركز الفنون يوم السبت الموافق 28 فبراير فريق الخماسى البولندى للنفخ الخشبى، كما تحيى فرقة "المولوية" حفلاً للموروث المولوى المصرى يوم الخميس الموافق 19 فبراير، هذا بالإضافة إلى مجموعة من المغنيين والفرق الموسيقية الشابة منها حفل فريق "إسكندريلا" وفيروز كراوية يوم الخميس 26 فبراير، وحفل الفنانة "نسمة محجوب" يوم الأحد 15 فبراير، وحفل الفنانة "تانيا صالح" يوم الجمعة 27 فبراير.

وصرح المايسترو هشام جبر؛ مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، أن النشاط المكثف لمركز الفنون فى شهر فبراير الجارى يهدف إلى مخاطبة الجمهور السكندرى من مختلف الفئات العمرية والاهتمامات الفنية، فيستضيف المركز على مدار الشهر ملتقى الأفلام التسجيلية والروائية الطويلة الفائزة فى مهرجان الأقصر الثالث للسينما الأفريقية، بالإضافة إلى ملتقى الأفلام التشكيلية.

وأضاف جبر أن البرنامج يتضمن أيضًا مجموعةً متنوعةً من المسرحيات المعاصرة من أهمها العرض المسرحى "ابن الجيل" عن أعمال عمر طاهر يوم الثلاثاء 24 فبراير، والعرض المسرحى "تحت التهديد" يوم الجمعة 13 فبراير، بالإضافة إلى عرض باليه "باب الخروج" ضمن حملة دعم أطفال مرضى السرطان يوم الثلاثاء 17 فبراير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة