وزير البحث العلمى يفتتح اللقاء العلمى بين "تيودور وبوجون" بفرنسا

الأحد، 01 فبراير 2015 12:15 م
وزير البحث العلمى يفتتح اللقاء العلمى بين "تيودور وبوجون" بفرنسا جانب من الافتتاح
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اليوم الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، اللقاء العلمى السنوى المشترك بين قسم أمراض الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس ومستشفى بوجون بباريس بفرنسا، برئاسة الدكتورة حنان الباز رئيسة المعهد.
وزير البحث العلمى أثناء إلقاء كلمته- 2015-02 - اليوم السابع
وزير البحث العلمى أثناء إلقاء كلمته

وتحدث البروفوسير فيليب روزنسكى أستاذ ورئيس قسم الجهاز الهضمى والبنكرياس بجامعة بوجون بفرنسا، عن التعاون المثمر المشترك بين مستشفى بوجون ومعهد تيودور بلهارس فى مجال أمراض الجهاز الهضمى والكبد والبنكرياس، وقد أشاد بالأبحاث المشتركة بين الفريقين، موضحا أن هذا التعاون قد عاد بالفائدة على الجانبين وعلى الجانب الفرنسى بالأخص وعبر عن سعادته بالمشاركة فى المؤتمر السابع بين الجانبين وأنه يرحب بمزيد من التعاون فى المستقبل.
وقال الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى إنه سعيد بهذا المؤتمر، وهذا التعاون المشترك بين مصر وفرنسا، وأن هذا التعاون أيضا يساعد على محاربة الإرهاب ونشر السلام ودعا بالتوفيق لهذا المؤتمر.


ومن جانبها، قالت الدكتورة حنان الباز رئيسة معهد تيودور بلهارس، إنها سعيدة بالتعاون المشترك بين مستشفى بوجون ومعهد تيودور بلهارس، وإن هذا التعاون أثمر عن فائدة علمية مشتركة، وإنها ترحب بمزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.
الدكتور حسين خالد والدكتور فؤاد النواوى  والدكتور احمد الجارم- 2015-02 - اليوم السابع
الدكتور حسين خالد والدكتور فؤاد النواوى والدكتور احمد الجارم

كما أشار الدكتور أحمد الراعى رئيس قسم الجهاز الهضمى والكبد بمعهد تيودور بلهارس، إلى تاريخ التعاون العلمى بين المعهد ومستشفى بوجون من خلال الاتفاقية الموقعة بينهما فى مجموعة من العناصر، أهمها المشروعات البحثية المشتركة والأبحاث المنشورة فى الدوريات العلمية الدولية و تدريب الأطباء فى مستشفى بوجون بفرنسا بالإضافة إلى اللقاء العلمى السنوى .

وأضاف الدكتور "أحمد" أن ما يميز هذا اللقاء هو أنه يحرص على استضافة كبار العلماء فى مجال الكبد فى فرنسا، كما أنه يعقد بدون أى اشتراكات مالية يدفعها الأطباء، كما أنه يتسم بالشفافية المطلقة فى تمويله.

ومن جانبه، قال الدكتور ماجد الغنام أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، إن اللقاء العلمى سيقوم بعرض الجديد فى أمراض الكبد والجهاز الهضمى، حيث يتم مناقشة الجديد فى أمراض البنكرياس والجلسة الثانية ستخصص لمناقشة الجديد فى أمراض الكبد، مثل فيروس سى وزيادة ضغط الوريد البابى وأورام الكبد السرطانية.
دكتور هشام الخياط والدكتور طاهر  الزناتى أثناء اللقاء- 2015-02 - اليوم السابع
دكتور هشام الخياط والدكتور طاهر الزناتى أثناء اللقاء

الجدير بالذكر أن الافتتاح حضره كل من الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى الأسبق، والدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة الأسبق والدكتور أحمد الجارم أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، والدكتور شكرى حنتر أستاذ الكبد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والدكتور طاهر الزناتى أستاذ الكبد بطب قصر العينى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة