نائب عن دائرة دسوق يطالب السيسى بإصدار عفو رئاسى عن الصحفيين المحبوسين

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 02:36 م
نائب عن دائرة دسوق يطالب السيسى بإصدار عفو رئاسى عن الصحفيين المحبوسين أحمد الطنطاوى عضو مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أحمد الطنطاوى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، من الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصدار عفو رئاسى عن كافة الصحفيين المحبوسين ومن صدر ضدهم أحكام قضائية نهائية فى قضايا لها علاقة بالأحداث السياسية ولم يرتكبوا أعمال عنف أو استولوا على أموال المواطنين.

وأضاف "الطنطاوى" فى تصريحات للمحررين البرلمانيين عقب استخراج كارنيه عضوية البرلمان، أن حل مشاكل الصحفيين يبدأ من إعداد القوانين قبل تفعيل دور النقابة، مشيراً إلى أن حبس الصحفيين ملف شائك، ويجب وضع تعريف دقيق للتفرقة بين المحبوسين والموقوفين – على حد قوله.

وأشار النائب عن دائرة دسوق بمحافظة كفر الشيخ إلى أن مرتبات الصحفيين متدنية ولا تليق بمهنة من أسمى المهن فيما عدا المؤسسات الصحفية القومية وبعض الصحف الخاصة، لافتا أيضا إلى أن المهنة تعانى من الدخلاء عليها.

وأوضح أنه لا يفضل تعيين نقيب الصحفيين الحالى يحيى قلاش بمجلس النواب، مطالباً بأن يتم اختيار أحد شيوخ المهنة مثل جلال عارف أو مكرم محمد أحمد على سبيل المثال.

وحول أداء الحكومة الحالية برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارء، قال النائب أحمد الطنطاوى: "أنا كمواطن أرى أن أداءها أقل من المتوسط وكنائب فى موقع مسئولية سأكون رؤيتى ورأيى فى الحكومة الحالية بعد عرض برنامجها على مجلس النواب فور انعقاده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة