مصادر ترجح عدم تعيين السيسى للأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان.. وتكشف: عدلى منصور وعمرو موسى والزند ليسوا من المرشحين للتعيين.. والرئيس يتجه لاختيار نصف المعينين من الشباب.. وتؤكد: ليس من بينهم ضباط

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 04:23 م
مصادر ترجح عدم تعيين السيسى للأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان.. وتكشف: عدلى منصور وعمرو موسى والزند ليسوا من المرشحين للتعيين.. والرئيس يتجه لاختيار نصف المعينين من الشباب.. وتؤكد: ليس من بينهم ضباط عدلى منصور وعمرو موسى و أحمد الزند
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علمت "اليوم السابع"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لن يختار شخصيات سياسية مشهورة لتعيينها فى البرلمان كما هو مثار فى عددٍ من وسائل الإعلام، والتى كان من بينها كل من: المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، وعمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، والمستشار أحمد الزند، وزير العدل.

وأضافت المصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيترك حرية اختيار رئيس البرلمان للمجلس، موضحاً أنه لن يتدخل فيه شخصياً كما أنه لن يعيين شخصية يساندها لتصل إلى منصب رئيس البرلمان فى محاولة منه لاستكمال الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق بنزاهة وشفافية عالية كما هو الحال فى الانتخابات البرلمانية التى أجريت على مدار الأيام القليلة الماضية.

ولفتت المصادر إلى أن أجهزة رقابية رفعت للرئيس السيسى معلومات عن 112 شخصية مرشحة للتعيين فى المجلس من خلال نسبة الــ"5%"التى يحق لرئيس الجمهورية تعيينهم، وبالفعل استبعد الرئيس منهم 53 أسماً ليتبقى منها 59 آخرون يختار منهم الرئيس خلال أيام 28 شخصية ويصدر قرارًا بتعيينهم وفقا للدستور.

وأكدت المصادر أن الشخصيات الــ"59" الذين وقع عليهم الاختيار، ليس من بينهم رجال أعمال أو ضباط شرطة أو جيش سابقون، وإنما بينهم أساتذة جامعة وعدد كبير من الشباب ومعظمهم شخصيات ليست مشهورة سياسياً، ومن بينها عدد كبير من القانونيين وأساتذة جامعة متخصصون فى مجال الاقتصاد.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اختار عدد كبير من الشباب لتعيينهم فى المجلس ورجحت المصادر، أن يكون نصف المعينين من الشباب والمرأة حيث يتجه الرئيس للإعلان عن رؤية جديدة بتبنى تمكين الشباب وإسناد عدد من المناصب القيادية لهم عقب الانتهاء من الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وهو الانتخابات البرلمانية.

وأكدت المصادر أن كل ما يثار عن أسماء مرشحة بعينها للتعيين من قبل رئيس الجمهورية غير صحيح بالمرة إذ تحيط مؤسسة الرئاسة بالسرية التامة عن كل الأسماء التى يتم فحص ملفاتها حاليا تمهيدا لإصدار قرار جمهورى بتعيينها ضمن نسبة الــ"5%" المخصصة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأوضحت المصادر أن الرئاسة عازمة على عدم التدخل حتى اللحظة الأخيرة فى اختيارات الشعب لنوابه فى انتخابات البرلمان مع الاكتفاء فقط بالنسبة المخصصة لرئيس الجمهورية وتعيينها دون التدخل أيضا فى اختيار النواب لرئيسهم الجديد داخل المجلس أو الوكيلين.



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. نرصد 5 مشاهد فى ثانى أيام استقبال النواب الجدد.. أبرزها: حضور توفيق عكاشة ورفضه استخراج الكارنيه.. وتفقد الأمين العام للقاعة الرئيسية.. ونائب يقترح تشكيل لجنة لمراقبة مواقع التواصل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة