بالفيديو.. رئيس حريات الصحفيين: الزميل هانى صلاح الدين يحتاج جراحة عاجلة لإنقاذ حياته

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 06:13 م
بالفيديو.. رئيس حريات الصحفيين: الزميل هانى صلاح الدين يحتاج جراحة عاجلة لإنقاذ حياته خالد البلشى رئيس لجنة حريات الصحفيين
كتب محمد السيد - أحمد أكرم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد البلشى، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إن النقابة تقدمت بمجموعة من البلاغات للنائب العام بشأن 18 زميلاً صحفيًا من أعضاء النقابة أو الممارسين للمهنة، محبوسين.

وأضاف البلشى خلال كلمة له فى الوقفة التى تنظمها لجنة الحريات على سلالم النقابة، أن البلاغات ضمت 8 حالات مرضية تحتاج لرعاية عاجلة، مشيرًا إلى أن الزميل هانى صلاح الدين رمزى، المودع بسجن العقرب على ذمة القضية رقم 2210 لسنة 2014 والتى قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر فيها وإعادة القضية للمحاكمة فى جلسة الخميس الماضى 3 ديسمبر، يحتاج لنقله لأحد المستشفيات المتخصصة لإجراء جراحة عاجلة لإنقاذ حياته وإزالة ورم بالبروستاتا تم اكتشافه خلال فحص أجرى له مؤخرًا، فضلاً عن أنه يعانى من التهاب حاد بالشبكية، الأمر الذى يهدده بفقدان البصر إلى جانب إصابته بمرض السكر.



وطالب البلشى بتوفير الرعاية الصحية العاجلة لـ 8 زملاء يعانون من أوضاع صحية بخلاف طلبات بالعفو وإخلاء سبيل 7 زملاء وتجديد الطلبات القديمة فى هذا الإطار.

ولفت البلشى، إلى أن يوسف شعبان المحبوس على ذمة القضية رقم 6864 لسنة 2015 جنح الرمل، يحتاج إلى لنقله لأحد المستشفيات المتخصصة، حيث إنه يعانى من فيروس سى والذى يعرض حياته للخطر لعدم توافر الرعاية اللازمة بالسجن، وكذلك المصور محمود شوكان المودع بسجن استقبال طرة، على ذمة المحضر 1599 إدارى مدينة نصر لسنة 2013 يحتاج لنقله إلى أحد المستشفيات حيث إنه يعانى من فيروس سى، ما يعرض حياته للخطر.

وذكر البلشى أن قائمة أسماء الزملاء الذين طالبت النقابة بإخلاء سبيلهم ضمت محمد صابر البطاوى ومحمود مصطفى وحسام الدين السيد وهشام جعفر ومحمد على حسن وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن ومحمد على صلاح.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة