أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان تضع 3 كتب للأطفال باللغة العربية فى قائمة "مطلوب للترجمة"

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 10:00 م
الجارديان تضع 3 كتب للأطفال باللغة العربية فى قائمة "مطلوب للترجمة" كتاب ليلى.. ردى على
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت جريدة الجارديان بترجمة كتب الأطفال التى تتناول مختلفة الإعاقات المرضية فى بلدان العالم إلى اللغة الإنجليزية، ومن ضمن الكتب العربية التى أكدت على ضرورة ترجمتها بالإنجليزية، كتاب "تامر عالم خاص"، "ليلى.. ردى على" و" هى وهما هن".

كتاب تامر عالم خاص


يعد كتاب "تامر عالم خاص" للكاتبة فاطمة شرف الدين، من ضمن أهم الكتب التى تتناول أعاقة الأطفال، فهى تروى قصة فتاة كان يحيرها أمر تامر المصاب بمرض التوحد، فالقصة تصف كيف نجحت الفتاة فى اللعب والتواصل مع تامر بعد أن فهمت حاجاته الخاصة، ويشار إلى أن الكتاب به العديد من الرسومات التوضيحية الرائعة التى تسهل على الطفل إدراك معانى الكتاب بسهولة تامة، واستطاع الكتاب أن يحصل على جائزة "كتابى" التى تنظمة مؤسسة الفكر العربى من خلال مشروع "عربى 21".

تختص الكتابة اللبنانية فاطمة شرف الدين بكتابة كتب تخص الأطفال، حيث إنها أصدرت ما يقرب من أكثر من 100 كتاب، وحصلت على العديد من الجوائز العربية والعالمية، ولديها العديد من الكتب المترجمة إلى لغات مختلفة.


اليوم السابع -12 -2015


كتاب ليلى.. ردى على


يبرز كتاب " ليلى .. ردى على" للرسامة السورية والكتابة نادين كعدان، أنه للتواصل طرق كثيرة فلنبحث عنها، حيث أنها وصفت بطلة القصة ليلى تعيش فى مكان فى قلعة مرتفعة معزولة عن الناس ويحاول سامى التواصل معها.. ولكنها لا تستمع ولا تتكلم إلا من خلال الإشارات، ومن هنا يقرر سامى تعلم الإشارات ليتحدث معها، حيث إنها تمكنت من خلق رسومات توضيحية لكى يتفهمها الأطفال بشكل سريع.

ويشار إلى أن الكاتبة نادين تعمل فى رسم و تصميم كتب الأطفال لعدد كبير من دور النشر العربية و العالمية، كما أنها اهتمت بكتابة القصص الخيالية والحقيقية للأطفال والشباب البالغين.


اليوم السابع -12 -2015


كتاب هى وهما هن


يصنف كتاب "هى هما هن" على أنه من الكتب الإنسانية التى تتحدى الإعاقة للمؤلفتين نهلة غندور وجانا طربلسى، يصوران حياة طفلة تعانى من شلل الأطفال حيث إنها تسرد قصتها الحزينة مع الإعاقة، ويشار إلى أن الكتاب حصل على جائزة "آنا لبندت" لقصص الأطفال فى عام 2010.

جدير بالذكر أن الكتابة الفلسطينية نهلة غندور، صدر لها عام 2008 كتاب "المشكال" وهو مجموعة من وجدانيات، هذا بالإضافة إلى أنها تعمل مديرة روضة تأهيل الأطفال فى مؤسسة غسان كنفانى الثقافية.


اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة


الحكايات الخرافية ومعارك الآلهة.. ضمن أفضل 5 كتب للأطفال 2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة