وكيل وزارة الصحة الفلسطينية: تنسيق طبى كامل مع مصر وقت الأزمات

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 09:54 ص
وكيل وزارة الصحة الفلسطينية: تنسيق طبى كامل مع مصر وقت الأزمات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
رام الله "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أسعد الرملاوى، أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارة الصحة الفلسطينية، والمصرية على المستويات كافة وخصوصا فى وقت الأزمات، والأحداث الجارية حاليا.

وقال الرملاوى، فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، "إن الخبرة المصرية لا يمكن الاستغناء عنها فى المجالات الطبية، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الأزمات المتكررة فى الأراضى الفلسطينية وارتفاع وتيرة الأحداث التى لا تتوقف أعطت الأطباء الفلسطينيين خبرة كبيرة وقدرة على التعامل مع الأوضاع القائمة حاليا".

وأضاف أن المستشفيات الفلسطينية كافة جاهزة حاليا لعلاج أى جرحى جراء الهبّة الشعبية الدائرة حاليا فى المدن ضد قوات الاحتلال، مؤكدا أن كل المستلزمات موجودة، وحتى الآن لم يتم سفر أى حالة للخارج مهما كانت خطورة حالتها".

وأشار إلى أن وزارة الصحة تتعامل مع ملف المستشفيات والمستلزمات الطبية بعيدا عن أى مؤثرات داخلية سياسية، موضحا أن مستشفيات غزة يقدم لها المستلزمات بعيدا عن الأوضاع السياسية ورغم الحصار الإسرائيلى عليها، وذلك من الواجب الوطنى والإنسانى.

وأوضح أن قوات الاحتلال تمارس إرهابا ضد الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة أو الهلال الأحمر الفلسطينى، وذلك خلال قيامها بمهمات أثناء المواجهات بين الشباب وقوات الاحتلال، مطالبا المؤسسات الدولية ذات الشأن بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة