نائب مستقل: أرفض استمرار الحكومة الحالية.. والوقت لا يسمح بتعديل الدستور

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 11:53 ص
نائب مستقل: أرفض استمرار الحكومة الحالية.. والوقت لا يسمح بتعديل الدستور النائب على عبد الونيس عضو مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة دار السلام، إنه سينضم لأى تحالف يرى أنه يفيد الدولة والمواطن، وإنه لم يتحدث معه أى تحالف أو ائتلاف حتى الآن سواء كانت "فى حب مصر" أو غيرها.

وأضاف "عبد الونيس" فى تصريحات له عقب استخراج كارنيه العضوية اليوم، أن قضايا الصحة والتعليم والشباب والبطالة على رأس أولوياته، ويرى أن حلها جزء منه يتعلق بسن قوانين وتعديل تشريعات قائمة، وأن من ضمن القوانين التى تتطلب التعديل قوانين الاستثمار والطفل والأسرة.

وأعرب عن رفضه لطرح فكرة تعديل الدستور حالياً، مطالبا الجميع بالعمل أولا وتطبيق مواد الدستور، وتابع: "مصر تمر بمرحلة حرجة وصعبة تحتاج إلى التكاتف والتعاون بين رئيس الجمهورية وكل مؤسسات الدولة، ونساعد الرئيس والرئيس يساعدنا".

وأكد أنه لو قدم أى نائب تصور لتعديل الدستور يتضمن تقليص صلاحيات مجلس النواب مقابل توسيع صلاحيات رئيس الجمهورية سيرفضه.

وأوضح نائب دائرة دار السلام، أن رغبته الأولى هى الانضمام للجنة التشريعية لأنه محامى ورجل قانون، ويليها لجنتى الخطة والموازنة والاقتراحات والشكاوى.

أكد أنه لا يمانع أن يكون رئيس مجلس النواب من بين أحد النواب المعينيين طالما توافرت فيه الكفاءة، وعن أزمة الأمين العام السابق خالد الصدر، قال إنه يرفض مخالفة القانون ولكنه لا يعلم تفاصيل الأزمة ليبدى رأيه فيها.

ووصف "ونيس" الحكومة الحالية بأن أدائها ضعيف ولا يوجد إبداع ولا تقدم جديدا، وقال إنه لو طرحت حكومة شريف إسماعيل على مجلس النواب سيرفض تجديد الثقة فيها، وشدد على أنه لن يحدث صراع بين البرلمان والسلطة التنفيذية حول تشكيل الحكومة، مؤكداً أنه سيطلب الحكومة الجديدة بمحاربة غلاء الأسعار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة