"مصر للفنادق": انخفاض الإشغال بمدينة دهب فى جنوب سيناء لـ 1%

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 03:05 ص
"مصر للفنادق": انخفاض الإشغال بمدينة دهب فى جنوب سيناء لـ 1% مدينة دهب
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور مصطفى سعد العضو المنتدب لشركة مصر للفنادق، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة الاستثمار، أن نسبة الإشغال بمدينة دهب بجنوب سيناء انخفضت إلى 1% ،وهى معدلات غير مسبوقة وغير متوقعة فى ظل ما تحظى به المدينة من شواطىء ،وجو لا يقارن فى هذا الوقت من العام.

وأضاف مصطفى سعد فى تصريح لـ" اليوم السابع"، :"أن موقف أوروبا غير مفهوم خاصة أن الإشغال فى مثل هذا الوقت نظرا للبرودة فى أوروبا يكون مقارب ل 95% فى جنوب سيناء سواء دهب أو شرم الشيخ، وهذا يعنى أننا نعانى من مشكلة حقيقية تحتاج إلى بدائل سريعة، ودراسة فعلية لأسباب عزوف السياح عن مصر رغم الأجواء الرائعة فيها.

ولفت العضو المنتدب لشركة مصر للفنادق إلى أن التحركات لإعادة السياحة ما تزال دون المستوى بعد حاث سقوط الطائرة الروسية، ولم ترق إلى الإيجابية حتى الآن، معتبرا أن أغلبها يدخل فى نطاق الكلام وليس الفعل .

وأضاف سعد إن تركيا وبعض دول أوروبا تريد الخراب لمصر وتريد منع السياح وهو أمر يتطلب مواجهة فى أوروبا عبر الإعلام والمؤسسات الفاعلة وأيضا عبر تنشيط السوق العربى بشكل أكبر من ذلك بكثير .

وقال :" إننا بحاجة إلى آليات مختلفة للتعامل مع شركات سياحة عالمية وطرق أسواق جديدة لم يتم طرقها من قبل بهدف إحياء الحركة مرة أخرى والحفاظ على ما تبقى منها.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة