النائب أحمد زيدان: سنناقش كل القوانين المثيرة للجدل.. وأداء الحكومة جيد

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:06 م
النائب أحمد زيدان: سنناقش كل القوانين المثيرة للجدل.. وأداء الحكومة جيد مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بدائرة الساحل، إن قضايا الصحة والتعليم وتوفير فرص عمل للشباب لحل مشكلة البطالة على رأس أولوياته فى البرلمان.

وأضاف "زيدان" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه يجب استخدام الرقابة البرلمانية على الحكومة لتحسين أدائها وتقديم مردود سريع لتلبية مطالب المواطنين، مشيراً إلى أن أداء الحكومة فى ظل الأوضاع الحالية جيد، وأن الموافقة على استمرارها بعد انعقاد البرلمان أو رفضها يتوقف على برنامجها الذى ستطرحه على مجلس النواب.

وعن موقفه من مطالب تعديل الدستور، قال إن ذلك يتوقف على قرار الحزب بشأن مثل هذه القضايا، مؤكداً أنه يحترم الالتزام الحزبى.


وأشار إلى أنه بشأن القوانين التى ستعرض على مجلس النواب خلال 15 يوما، فإن كل القوانين المثيرة للجدل بين الرأى العام سيتم التركيز عليها، ومن ضمنها على سبيل المثال قانون الخدمة المدنية، لأنه من الصعب مناقشة كل هذه القوانين فى هذه الفترة.

وعن الأسماء المطروحة التى يتردد أنها الأقرب لتولى منصب رئيس مجلس النواب، قال إن كل الأسماء محترمة ولها ثقل ووزن، لكنه يفضل أن يكون من المتتخبين، وأن يتوافر فيه صفات معينة وهى الخبرة القانونية والسياسية والخبرة الدبلوماسية.

وأوضح أن الهيئة العليا لحزب حماة الوطن ستجتمع اليوم لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وبحث الأجندة التشريعية، مشيراً إلى أن الحزب يدعم تمكين الشباب وإعطائهم الفرصة، موضحاً أنه خريج كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دفعة 2009، وكان رئيساً لاتحاد طلاب الكلية، وأول رئيس اتحاد للكلية يتم اختياره من الفرقة الأولى.

وأكد أن حزب حماة الوطن فى اتجاه قوى لانضمام جميع نوابه الـ17 لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى تقوده قائمة "فى حب مصر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة