نشأت الديهى: "جملة فعلية" برنامج يومى يتناول كل القضايا الإقليمية والدولية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:05 ص
نشأت الديهى: "جملة فعلية" برنامج يومى يتناول كل القضايا الإقليمية والدولية نشأت الديهى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الإعلامى نشأت الديهى مؤخرا فى تقديم برنامج جديد بعنوان "جملة فعلية"، على شاشة قناة دريم، بعد عدة محطات إعلامية منها "بالورقة والقلم"، على قناة التحرير، و"نادى العاصمة"، على شاشة الفضائية المصرية.

وعن برنامجه الجديد قال الديهى فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، برنامجى سياسى إخبارى يومى يتناول جميع القضايا الإقليمية والدولية، وعلاقتها بمصر، ومدى تأثيرها عليها، مثل مشاكل ليبيا واليمن وسوريا والعراق، كما يهتم البرنامج بمشاكل البسطاء، ومحاولة رفع الأمل لديهم، فضلا عن إبراز الأشياء الإيجابية فى مصر.

وأضاف ناقشت خلال الحلقات السابقة، مشروع تفريعة قناة السويس الجديدة، ومدى أهميتها للبلاد المجاورة، ولدخل مصر الاقتصادى، كما يراقب برنامجى، وسائل الإعلام المختلفة، وهل ناقشت القضايا الهامة على الساحة مثل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لفرنسا، لحضور اجتماع قمة المناخ، بدلا من مناقشة موضوعات ليست ذا أهمية، وتحصل على أكثر من حقها فى المناقشة والمشاهدة.

وعن اختياره لقناة دريم بالتحديد، بعد إجراؤه عدة مفاوضات مع أكثر من فضائية مؤخرا، عقب مغادرته لقناة التحرير، وقبل أن يتغير اسمها إلى TEN، قال: اختيارى لدريم، جاء بسبب اتفاقى مع الدكتور محمد خضر على كل شىء ووجود تفهم شديد بيننا دون وجود أى عوائق، ففى 15 يوما فقط اتفقنا، وحدث التعاقد مباشرة، فضلا عن علمى التام برأس مال القناة ومالكها أحمد بهجت، وكذلك محمد خضر الذى يمتلك احترافية شديدة فى التعامل، وأيضا كون القناة لا يوجد حولها غموض، فلا تتلقى تمويلا من دول خارجية أو تعمل برأس مال مشبوه، كما أنها قناة صانعة النجوم، فكانت أول قناة فضائية خاصة، ساهمت فى عمل نهضة للإعلام الخاص، كل هذا بالإضافة إلى أننى أحظى بحرية شديدة بنسبة 100%، بما أقدمه أمام الشاشة، فلا يوجد عندى أى قيد شخصى سوى ضميرى.

وتابع الديهى حديثه قائلا: فى خلال 4 شهور، سنكون قدمنا 100 حلقة على شاشة دريم، ووصلنا لهدفنا المراد وفقا للخطة التى وضعناها، أما بعد 5 شهور، سيصل البرنامج للشكل المراد منه، معربا عن أمنياته فى أن يستطيع تحقيق الخطة التى وضعها بمشاركة القائمين على القناة.

وأكد الديهى، أنه بدءا من منتصف ديسمبر الجارى، سيكون هناك فقرتان جديدتان يتضمنهما برنامج "جملة فعلية"، هذه الفقرة تتحدث عن مشكلة حياتية للناس، واقتراح حلول لها، وفقرة حوارية أسبوعية، يتم من خلالها استضافة شخصين لهما أراء مختلفة مثل مشروع الضبعة.

وعن برنامجه الآخر "نادى العاصمة"، والمذاع على الفضائية المصرية، والذى توقف فجأة، أكد الديهى أن البرنامج سيعود مرة أخرى مع مطلع العام الجديد، ولكنه سيظهر فى ثوب جديد، ويعرض فى الخميس من كل أسبوع، وأعرب عن حزنه الشديد لما يحدث للتليفزيون المصرى من تراجع فى كثير من الأحيان، معلقا "المبنى عايز إزالة"، مشيرا إلى أنه يُكلف الدولة ميزانيات كبيرة، ولكن لا بد من عودته وإنعاشه لأنه لسان الدولة المصرية، لافتا إلى أن المبنى يحتاج لحزبة برامجية متميزة حتى يعود لسابق عهده، ويفوق الفضائيات الخاصة.

وفيما يتعلق برأيه عما يدور على الساحة الإعلامية، قال الديهى: غير راضٍ عما يُكتب ويناقش فى وسائل الإعلام، وطريقة معالجة الموضوعات، مشيرا إلى أن الإعلام الخاص والسائد حاليا، يحتاج أن يسير بلا أجندات حتى يعود لموضوعيته وحياديته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة