ما تصدقيش أى حاجة.. بالصور.. 6 نصائح للتنظيف هتخرَّب بيتك

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 04:00 ص
ما تصدقيش أى حاجة.. بالصور.. 6 نصائح للتنظيف هتخرَّب بيتك نصائح تسهيل المهام المنزلية تتحول أحيانًا إلى كارثة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النصائح المنتشرة على المنتديات النسائية أحيانًا ما تكون نتيجة خبرات حقيقية ومجربة، وتمثل هدية لحل مشاكلك المعقدة مع تنظيف البيت أو الملابس أو قضاء مهمة منزلية صعبة، وفى أحيان أخرى تكون مجرد مقلب كبير يؤدى إلى كارثة فى النهاية، وهو بالضبط ما ينطبق على هذه الحيل الست المنتشرة بشكل واسع على الإنترنت وهى فى الحقيقة كارثة يحذر منها موقع "goodhousekeeping" لإدارة المنزل..

رشى ستائرك بمثبت الشعر لتصبح ثابتة..  -اليوم السابع -12 -2015
رشى ستائرك بمثبت الشعر لتصبح ثابتة..

النصيحة المتداولة بشكل واسع، وهى الحصول على شكل ثابت وأنيق للستائر من خلال رشها بمثبت الشعر، والحقيقة أن النتيجة ستكون كابوسية فلأن الشعر لين وحيوى عندما نرش عليه المثبت يصبح رائعًا ولكن النسيج الخاص بالستائر ليس طبيعيًا ولا لينًا بالتالى تكون النتيجة هو أن يصبح القماش متحجرًا، فضلاً عن أنه من المستحيل أن يعطى نفس النتيجة لأن مثبت الشعر مخصص للتعامل مع كيمياء الشعر وليس القماش.

خزنى الكلور فى إناء زجاجى لطيف.. -اليوم السابع -12 -2015
خزنى الكلور فى إناء زجاجى لطيف..

ينصحونك على الإنترنت "زجاجة الكلور الضخمة شكلها غير ظريف فى غرفة الغسيل أو فى الحمام، ومن الأجمل أن تخزنى الكلور فى إناء زجاجى شكله لطيف"، وفى الصورة المنتشرة تبدو النتيجة مثالية إلا أن الحقيقة هى أن الكلور من المنتجات القوية التى يمكنها أن تكسر الإناء الزجاجى مع مرور الوقت وتسبب مشكلة.

كما ستواجهك مشكلة عند صبه حيث سيندفع بقوة كبيرة، والحقيقة الأهم هو أنه عند تغليف أى منتج للتنظيف تتبع الشركة بعض القواعد واحتياطات السلامة الضرورية فى التعبئة بالتالى هى فكرة سيئة أن تتخلى عن العبوة الآمنة من أجل المظهر.

تخلصى من حلقات الماء على الخشب بمزيج زيت الزيتون والخل -اليوم السابع -12 -2015
تخلصى من حلقات الماء على الخشب بمزيج زيت الزيتون والخل

هذه النصيحة الشائعة نتائجها سيئة جدًا، فالخل عنصر حمضى قد يضر بلمعان الخشب وطبقة "الورنيش" الشفافة فوقه المخصصة لحمايته، بالتالى لن تحلى المشكلة بل ستجعليها أسوأ والأمر نفسه ينطبق على النصيحة بغسل الأرضيات الخشبية بخليط به خل.

لمعى أثاثك الجلدى بالخل الأبيض وزيت بذر الكتان -اليوم السابع -12 -2015
لمعى أثاثك الجلدى بالخل الأبيض وزيت بذر الكتان

هذه النصيحة أيضًا سيئة فالخل الأبيض حمضى ويمكن أن يتلف الجلد وبالتالى بدلاً من أن يجعل أثاثك الجلدى الفاخر أكثر إشراقًا ونظافة سيكتب نهايته.

لمعى الأثاث الخشبى بزيت الزيتون وعصير الليمون.. -اليوم السابع -12 -2015
لمعى الأثاث الخشبى بزيت الزيتون وعصير الليمون..

هذه النصيحة كارثة مزدوجة بالزيت سيترك آثاره على الخشب ويجذب الغبار ويدمر أثاثك الخشبى فضلاً عن أن الليمون أيضًا حمضي، وله تأثير سيء على الخشب.

نظفى أثاثك الخشبى بأكياس الشاى الرطبة -اليوم السابع -12 -2015
نظفى أثاثك الخشبى بأكياس الشاى الرطبة

بالطبع تعرفين كم تؤذى المياه الخشب، الأمر نفسه ينطبق على أكياس الشاى الرطبة، فضلاً عن أن الشاى به صبغة ويمكن أن يغير لون أثاثك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة