أكرم القصاص - علا الشافعي

فرحة وهتافات للمتهمين فى قضية "أحداث كفر الشيخ" عقب تخفيض مدة عقوبتهم

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 12:14 م
فرحة وهتافات للمتهمين فى قضية "أحداث كفر الشيخ" عقب تخفيض مدة عقوبتهم محاكمة متهمين أحداث كفر الشيخ
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس ـ تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الفرحة بين المتهمين فى قضية "أحداث كفر الشيخ" عقب تخفيض مدة عقوبتهم من 10 سنوات إلى سنتين، وردد المتهمون داخل القفص هتافات منها "الله أكبر.. يحيا العدل"، واستمر المتهمون فى حالة فرحة تجاوزت الـ10 دقائق داخل قفص الاتهام قبل أن يخرجهم حرس المحكمة، وفيما قام أحد المتهمين بخلع ملابسه وإطلاق صيحات هستيرية من الفرحة عقب تخفيض مدة العقوبة.

وفيما أكد محمد أنور أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين أن فريق الدفاع فى انتظار صدور حيثيات الحكم للطعن عليه أمام محكمة النقض.

كانت محكمة جنايات كفر الشيخ، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار عبد المنعم حسن الشناوى، قد قضت صباح اليوم بمعاقبة 120 متهمًا بالحبس سنتين مع الشغل، فى ضوء اتهامهم بأحداث العنف التى وقعت بمحيط قسم شرطة كفر الشيخ، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

كما عاقبت المحكمة متهمين آخرين فى القضية بالسجن المشدد 5 سنوات، إلى جانب معاقبة متهمين آخرين بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بالنسبة لهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد المنعم الشناوى، وعضوية المستشارين رمضان الزقم وسعيد السمادونى، وبحضور عمرو أنور ممثل النيابة، وأمانة سر وليد الأعصر.

ويحاكم المتهمون على خلفية أحداث الشغب التى اندلعت عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة بمحيط قسم كفر الشيخ، فى ضوء قيام الأجهزة الأمنية بالقبض على المتهم خلال مسيرة نظمتها جماعة الإخوان، وما دار بها من اشتباكات مع عدد من الأهالى المؤيدين لخارطة الطريق عقب ثورة 30 يونيو، ووقعت بعض الإصابات بين الطرفين، قبل أن يتم إحالة المتهمين للنيابة العامة التى باشرت تحقيقاتها معهم وإحالتهم لمحكمة الجنايات.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة