فن استغلال المساحات الضيقة..5 خطوات لتصميم ديكور مميز للبلكونة الصغيرة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 10:00 ص
فن استغلال المساحات الضيقة..5 خطوات لتصميم ديكور مميز للبلكونة الصغيرة تحويل البلكونة الصغيرة إلى ركن من الجنة ليس مستحيلاً
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البلكونات الصغيرة تمثل تحديًا كبيرًا عند التفكير فى كيفية اختيار ديكور مناسب لها، وغالبًا ما يكون مصيرها هو أن تتحول إلى حاوية لـ"كراكيب" أو خزين البيت لأننا عاجزين عن استغلالها بالشكل الصحيح.

ولكن ربما إذا كنا نحلم بتلك الأمسية الرومانسية فى البلكونة أو تناول مشروب الصباح الدافئ فى الهواء الطلق يجب أن تبذل بعض المجهود وتتعرف على نصائح الخبراء من أجل ديكور البلكونة الصغيرة بنجاح..

من أجل جلسة كهذه فى البلكونة يمكن أن نبذل بعض المجهود -اليوم السابع -12 -2015
من أجل جلسة كهذه فى البلكونة يمكن أن نبذل بعض المجهود


الخطوة الأولى فى ديكور البلكونة الصغيرة: الهدف

قبل أن تبدأ العمل على ديكور البلكونة يجب أن تقيم احتياجاتك منها، هل تبحث عن منظر جميل أم تحتاج مكان مريح للاسترخاء أم تستغلها للشواء، وبعد أن تتخذ قرارك يحين وقت التركيز على تنفيذ ما تحلم به.

فكر فى خصوصيتك وجيرانك  -اليوم السابع -12 -2015
فكر فى خصوصيتك وجيرانك والهدف من ديكور البلكونة

الخطوة الثانية: فكر فى الجيران


قبل التفكير فى ديكور البلكونة يجب أن تفكر فى جيرانك والخصوصية، وإذا كانوا سيتضايقون من الطريقة التى اخترتها لاستخدام البلكونة مثلاً فى حالة قرارك استخدامها للشواء، وفكر فى حلول مناسبة كأن تستعين مثلاً بستائر أو ما إلى ذلك.

الخطوة الثالثة: وضع النباتات


النباتات هى أهم جزء فى ديكور البلكونة، وفى حالة أنها ضيقة يناسبك أكثر أن تعلق النباتات أو تضعها على أرفف أو تثبتها إلى السور بحيث تتجنب أن تشغل بها مساحة من الأرضية، وعند وضعها فى أرفف احرص على وضع النباتات التى تحتاج إلى الشمس فى الأعلى والأخرى التى تحتاج الظل إلى أسفل، وإذا كنت فى طابق مرتفع تأكد من تأمين وتثبيت النباتات الخاصة بك بحيث لا تسقط على جيرانك أو المارة فى الشارع.

النباتات مهمة جدًا فى البلكونة -اليوم السابع -12 -2015
النباتات مهمة جدًا فى البلكونة

الخطوة الرابعة: الأثاث


الاسترخاء والراحة هما أهم ما يجب أن تفكر فيه حين تختار أثاث البلكونة، ومن أجل ذلك لن تحتاج أكثر من كرسى أو اثنين وطاولة صغيرة، وتذكر البساطة هى عنوان ديكور المكان الضيق الناجح.

لن تحتاج أكثر من كرسى أو اثنين وطاولة للبلكونة -اليوم السابع -12 -2015
لن تحتاج أكثر من كرسى أو اثنين وطاولة للبلكونة

الخطوة الخامسة: الألوان


استعن بالألوان لإضفاء المزيد من المساحة على البلكونة لذا يفضل أن تستعين بالألوان الفاتحة والتى تمنحك ميزة أخرى وهى توفير الاسترخاء، ولا تنس أن تستعين بالمفروشات الملونة الزاهية والمنقوشة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة