بالصور ..أكوام القمامة تغرق المنيا وتشوه مناطقها الحيوية ... والأهالي يصابون بالإحباط ويرفعون شعار:حسبنا الله ونعم الوكيل.. شارع رمسيس ومحطة السكة الحديد ومنطقة مستشفى الصدر تحولت لـ"مقالب"

السبت، 05 ديسمبر 2015 04:19 م
بالصور ..أكوام القمامة تغرق المنيا وتشوه مناطقها الحيوية ... والأهالي يصابون بالإحباط ويرفعون شعار:حسبنا الله ونعم الوكيل.. شارع رمسيس ومحطة السكة الحديد ومنطقة مستشفى الصدر تحولت لـ"مقالب" أكوام القمامة بالمنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مناطق وأحياء ومؤسسات حكوميه بالمنيا تحولت إلي مقالب قمامة تنشر الروائح الكريهة والأمراض بين الأطفال والكبار وشوهت القمامة بالمناطق الحيويةو العشوئيه صورة المدينة وجعلتها طارده للمواطنين الذين أصبحوا لا يملكون سوي القول:"حسنا الله ونعم الوكيل " بسبب عجزهم عن توصيل شكواهم للمسئولين بالمحافظة .

وفشل اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا ومعاونيه في تنفيذ توجيهات رئيس الدولة عبد الفتاح السيسي بتجميل المدن وإزالة القمامة رغم من التقارير التي تصدر عن ديوان عام المحافظة وتفيد بإزالة القمامة رصد "اليوم السابع " عدد من الأماكن الحيوية داخل مدينة المنيا وقد تحولت لمقالب للقمامة

شارع رمسيس


رغم إطلاق اسم الملك رمسيس علي الشارع الموازي لشارع عدنان المالكي وسط مدينة المنيا تحول إلي مقلب كبير للقمامة وسبوبة للمليونيرات لكسب مزيد من المالوفى ذلك يقول طارق علي احد سكان الشارع :تقدمنا بآلاف الشكاوي لإزالة القمامة إلا أن احد لم يستجيب وأصبحنا لا نملك سوي الاستغاثة بالله .

وأضاف طارق :مقلب القمامة الموجود بالشارع يعد الاكبر في مدينة المنيا ياذ بلغ طوله حوالي 20 متر وارتفاعه من 5 إلي 10 متر وأصحاب المال حولوه إلي مقلب للذهب بعد أن استعانوا بالعمال وأصحاب عربات الكاروا لفرز القمامة وتنقيتها والحصول منها علي الأشياء الصالحة للبيع.

وأضاف إبراهيم زاهر احد سكان الشارع: الأمراض تهاجم أبنائنا بسبب الروائح الكريهة والحشرات الضارة إلي جانب الألفاظ القبيحة من أصحاب عربات الكاروا والتي تؤذي مسامع الجميع لافتا الى ان المقلب أصبح حكرا على الاغنياء يستخرجون منه ما يشاءون ناهيك عن تسبب العربات في إرباك المرور بالشارع

محطة السكة الحديد


علي بعد أمتار قليلة جنوب محطة السكة الحديد يوجد ثاني اكبر مقلب للقمامة في المنيا رغم حيوية المنطقة وهذا المقلب يوجد علي الطريق الذي يربط بين جنوب وشمال المدينة.
يقول سلامة علي "حلاق" : مقلب القمامة تسبب في تشوه منظر المدينة خاصة انه يبعد امتار قليلة عن الكوبري الرابط شرق بغرب المدينة وتحول لمكان للاوبئه وتجمع الحشرات.

منطقة الأزهر ومجمع المدارس


قال مصطفي محمود علي "موظف" أن الأهالي يعانون بسبب مقلب القمامة الموجود فى منطقة الازهر ومجمع المدارس والقريب من مستشفي المنيا العام والإدارة التعليمية ولا احد يستجيب لشكواهم ومطالبهم بنقل مقلب القمامة إلي مكان آخر للتخلص من الروائح الكريهة.

منطقة المساحة ومستشفي الصدر


يقول نادر خلف صاحب عربة كارو :أن الأهالي في منطقة المساحة ومستشفى الصدر يشعرون بالضيق بسبب وجود مقلب للقمامة وفشل المسئولين في نقله إلي مكان آخر حفاظا علي المنظر العام لأنه يقع وسط المدينة

واضاف رئيس مجلس إدارة جمعية - رفض ذكر اسمه - أن المحافظة أسندت الي الجمعيات في بعض المراكز مشروع جمع القمامة إلا أن الإسناد شمل الكثير من المجاملات ولم ترفع كثير من الجمعيات القمامة التى يفوق نقلها إمكانيات الجمعيات الاهلية مشيرا الى أن انتشار الأسواق العشوائية سواء في جنوب أو وسط المدينة سبب رئيسي في انتشار القمامة مطالبا بتدخل المسئولين لإعادة المحافظة لما كانت علية .. نظيفة وجاذبة .


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة