الخارجية: رئاسة مصر للجنة مكافحة الإرهاب دليل على الثقة الدولية فى مصر

السبت، 05 ديسمبر 2015 08:25 م
الخارجية: رئاسة مصر للجنة مكافحة الإرهاب دليل على الثقة الدولية فى مصر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن رئاسة مصر للجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن، دليل على ثقة المجتمع الدولى فى القيادة السياسية لمصر.

وأكد أبو زيد خلال اتصال هاتفى مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" أن مجلس الأمن وافق على رئاسة مصر لثلاث لجان وهى؛ مكافحة الإرهاب، والعقوبات على الكنغو، والعقوبات على العراق.

وأضاف أبو زيد، أن مصر ستتولى إدارة المناقشات بشأن كيفية مكافحة الإرهاب الذى أصبح يهدد العالم بشكل كبير، مضيفًا أن مصر لها دور مهم فى المنظومة الدولية لمكافحة الإرهاب واستعادت دورها بالمجتمع الدولى.

وأشار إلى أن وزير الخارجية سامح شكرى، أجرى اتصالين مهمين بنظيريه الروسى والأمريكى، وناقش الأوضاع فى سوريا وليبيا، والتوتر الذى تشهده المنطقة، ومؤتمر المعارضة السورية الذى سينعقد فى الرياض، وقال إن التوتر فى العلاقات بين روسيا وتركيا، يؤثر بشكل سلبى على التوافق الدولى.


موضوعات متعلقة..


رواد تويتر يحتفلون باختيار مصر لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن.. ويؤكدون: اعتراف بشرعية محاربة الجماعة الإرهابية.. حافظ أبو سعدة:يساهم فى تجفيف منابع الإرهاب.. وضاحى خلفان ساخرا: "بشرى للإخوان"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة