Texting with Cancer موقع تفاعلى لرصد معاناة مريضات سرطان الثدى

السبت، 05 ديسمبر 2015 06:00 ص
Texting with Cancer موقع تفاعلى لرصد معاناة مريضات سرطان الثدى سرطان ثدي
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كان تشخيص حالتها أنها مصابة بسرطان الثدى، هو العامل الأكبر الذى دفع الخبيرة التكنولوجية "نتاليا صن" صاحبة الـ25 عاما إلى إنشاء موقع إلكترونى لتوثيق نضالها ضد هذا المرض والذى أطلقت عليه اسم Texting with Cancer والذى جاء فى شكل نصوص مكتوبة فى عدة ألوان.

ويشير كل لون من هذه الألوان إلى الحالة النفسية التى تمر بها "نتاليا"، فيعبر اللون الوردى عن الأفكار الداخلية، فى حين يعبر اللون الرمادى إلى نظرة التشاؤم والإكتئاب، أما اللون الأبيض فيعتبر نظرة التفاؤل وفقا لما نشره موقع TNW الهولندى.

وقالت "صن" على موقعها الإلكترونى:" صممت الموقع فى أبسط الأشكال ليأتى فى شكل رسائل نصية تمكن القراء من معايشة التجربة التى أمر بها خلال فترة زمية بشكل بسيط ومألوف.
صورة 1
وأضافت :" لقد دشنت هذا الموقع قبل ذهابى لتلقى العلاج الكيماوى لأول مرة، لكى يتمكن الناس من متابعة الأمر، حيث أرصد خلاله ما يحدث لى فى العلاج الكيميائى والأثار الجانبية، والإكتئاب وغيرها من الصعوبات التى تواجهنى خلال علاج السرطان بينما أحاول فى نفس الوقت ممارسة حياتى بشكل طبيعى وأنا أبلغ من العمر 25 عاما فقط.
ومن بين الرسائل التى كتبتها "صن" لتصف بعض اللحظات السوداء والتى جاءت فى اللون الرمادى،قالت فيها :"لم أكن أعرف الوقت الذى سيستغرقه العلاج منى، كما أن الآثار الجانبية تزداد فى الظهور، إلا أننى استمر فى كرهى لنفسى لوقوعى فى هذا الأمر.
صورة 2
والخبر السار هو أن "صن" بدأت الإقبال على العلاج، كما أنها بدأت من الأسبوع الماضى فى استكمال المشروع وكانت أخر رسائلها باللون الأبيض وتقول فيها :"شكرا لأنى على قيد الحياة، إنه عام جيد".



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة