محافظة الجيزة تنسق مع سلاسل تجارية كبرى لطرح 30 سلعة بأسعار مخفضة

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 12:21 م
محافظة الجيزة تنسق مع سلاسل تجارية كبرى لطرح 30 سلعة بأسعار مخفضة جانب من لقاء المحافظ بمسئولى السلاسل التجارية الكبرى
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت محافظة الجيزة، مع مجموعة من المحلات الكبرى، التى تضم عدة فروع متعددة على مستوى المحافظة لتوفير سلع أساسية بأسعار مخفضة، وتمس احتياجات المواطن بشكل مباشر، وتباع للمواطنين من خلال فروع الشركات المنتشرة بالمحافظة.

جاء ذلك، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة ارتفاع الأسعار، وجشع التجار والتخفيف عن كاهل المواطن.

وأكد الدكتور زكريا العادلى، خلال الاجتماع الذى عقده بالديوان العام مع ممثلي الشركات والمحلات الكبرى، أن هدف المحافظة هو القضاء على ارتفاع الأسعار ومواجهة الغلاء، لافتا إلى أن هذه الخطوة تأتى فى إطار تنفيذ التوجهات العامة للدولة، للقضاء على ارتفاع الأسعار وتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة .

وأضاف العادلى، أن خطة العمل تعتمد على قيام الشركات من خلال مجموعة فروعها وسلاسلها المنتشرة في الجيزة ،بتوفير عدد 30 سلعة أساسية بأسعار مخفضة على أن تقوم المحافظة بتوفير أماكن بيع في المراكز والمدن والاحياء، وأيضا القرى والنجوع بالجيزة، تتمثل فى مراكز الشباب والاندية.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن الشركات ستقوم بنقل السلع، واستخدام الأماكن المحددة من قبل المحافظة كمعارض بيع ، وتتمثل تلك السلع فى اللحوم والالبان والخضروات والفاكهة والزيوت، وهى السلع الأساسية ذات الاستهلاك اليومي، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تشمل عمل منافذ بيع لمنتجات اللحوم والألبان والخضروات والفاكهة، خلال أيام بقرى ونجوع الجيزة بأسعار مخفضة، وذلك من خلال سيارات عرض متنقلة تجوب القرى والنجوع، على أن يكون لكل قرية يوم فى الأسبوع حتى يتسنى الوصول إلى كل القرى ومحاولة تغطية كافة القرى، حتى تصل إلى جميع المواطنين .

ومن جانبه، أضاف حفظى إلياس مدير مديرية التموين بالجيزة، أن مديرية التموين، استعدت لتنفيذ تلك الخطة، وذلك من خلال التنسيق مع تلك الشركات، وأيضا مديرية الشباب والرياضة، لتوفير أماكن عرض كمنافذ بيع، تتمثل فى مراكز الشباب والأندية التى تتبع المديرية، إضافة إلى وجود 1300 تاجر تموين على مستوى المحافظة فى حالة جاهزية عالية، وأن السلع التموينية متوافرة بشكل جيد.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة