أخبار المغرب اليوم.. القبض على داعشى من أصول تركية خطط لتنفيذ هجمات إرهابية

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 09:22 م
أخبار المغرب اليوم.. القبض على داعشى من أصول تركية خطط لتنفيذ هجمات إرهابية تنظيم داعش الارهابى
إعداد : هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار المغرب اليوم أعلنت وزارة الداخلية المغربية، أن نتائج التحقيق الجارى فى قضية الخلية الإرهابية، التى تم تفكيكها قبل أيام بمدينة "وجدة" شرق المملكة المغربية، والتى تضم مواطنين تركيين وآخر مغربىيا، أن أحد "الداعشيين" الأتراك كان يخطط لتخصيص جزء من الأموال المتحصل عليها من بعض العمليات الإجرامية، منها اختلاس المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات المغربية للاتصالات، من أجل تمويل أنشطة تنظيم داعش الإرهابى فى الساحة السورية العراقية وخارجها.

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية المغربية أن البحث أثبت أيضا أن هذا المواطن التركى الذى ساهم فى تسهيل عودة مقاتلين إلى أوروبا، تحت غطاء لاجئين سوريين، قد تم تعيينه من طرف قادة "داعش" مسؤولا لـ"اللجنة الشرعية" لكتيبة تابعة لهذا التنظيم بريف حماة بسوريا.

وأشار بيان وزارة الداخلية المغربية إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذى يجريه المكتب المركزى للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنى المغربي، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

يذكر أن المغرب أعلن فى وقت سابق عن تفكيك خلية إرهابية من 3 أشخاص، قالت السلطات إنهم كانوا ينوون تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة فى المملكة.

ومن اخبار المغرب اليوم ، اوقف الأمن المغربى صحفيا بعد التحقيق معه فى مشاركته فى وثائقى بثته قناة "كنال +" الفرنسية عن تجارة القنب الهندى فى المغرب، بحسب ما ذكر مدير الموقع الالكترونى الذى يعمل فيه لوكالة فرانس برس .


وقال مدير نشر موقع "لوديسك" المغربى على عمار فى تم اعتقال محمد الإدريسى كاميلى الاثنين الماضى من منزل عائلته فى مدينة الدار البيضاء، وهو موجود حاليا فى سجن قرب مدينة شفشاون شمال المغرب" الواقعة 340 كلم عن الدار البيضاء والمعروفة بانتشار مزارع الحشيش فى محيطها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة