ننشر قانون اتحـاد المطـورين العقارييـن بعد عرضه على وزير الإسكان

الخميس، 31 ديسمبر 2015 01:53 م
ننشر قانون اتحـاد المطـورين العقارييـن بعد عرضه على وزير الإسكان مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نسخة من مشروع قانون إنشاء اتحـاد المطـورين العقارييـن بعد عرضه على وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، بعد مراجعتها من الخبير الاقتصادى والقانونى الدكتور هـانـى سـرى الديـن، والتى تضمنت جميع الملاحظات التى تمت مناقشتهـا من قبل أعضاء الشعبة الاستثمار العقارى.

تضمنت بنود القانون إنشاء اتحاد عام للمطورين العقاريين فى مصر تحت يسمى "الاتحاد المصرى للمطورين العقاريين"، يكون له شخصية اعتبارية، ويضم المطورين العقاريين فى مجالات التنمية والتطوير السكنى والإدارى والتجارى وتنمية وتطوير المناطق الصناعية والمناطق السياحية والمناطق الزراعية.

ويهدف الاتحاد إلى رعاية المصالح المشتركة لأعضائه، وتمثيلهم لدى الجهات المختصة وتنظيم أوضاع المهنة، ودعم المنافسة الحرة، ويعمل الاتحاد على تطوير أساليب التطوير العقارى، ووضع الضوابط وقواعد السلوك الخاصة بممارسة المهنة بما يكفل حمايتها ورفع مستواها، وحماية حقوق المستهلكين، كما يساعد الاتحاد على تحقيق الخطة العامة للدولة فى مجال اختصاصه ويكون الاتحاد هو الممثل الرسمى للمطورين العقاريين فى مصر.

‌كما يهدف إلى وضع الأحكام المنظمة لحصر وتصنيف وترتيب جميع من يضمهم الاتحاد وفق تخصصاتهم وقدراتهم لخدمة المهنة، وأصحاب المشروعات وأجهزة التخطيط مع تحديد قواعد ونسب تمثيل الفئات التى يصنف إليها المطورين العقاريين فى مجلس إدارة الاتحاد.

‌والعمل على تشجيع دور الشركات والمنشآت المصرية فى تنفيذ المشروعات، وعلى أن يكفل لهم المساهمة بدور فعال فى تنفيذ خطط التنمية للدولة، وذلك كله على نحو لا يخل بقواعد المنافسة الحرة.وإنشاء نظام تحكيم اختيارى يكفل فض المنازعات على وجه السرعة بين أعضاء الاتحاد وبينهم وبين المتعاملين معهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة