محافظ الجيزة للقيادات: لن أتهاون مع أى مقصر ولا أعرف الأيادى المرتعشة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 02:36 م
محافظ الجيزة للقيادات: لن أتهاون مع أى مقصر ولا أعرف الأيادى المرتعشة محافظ الجيزة خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لن أتهاون مع أى مقصر وعاملوا المواطن باحترام وطبقوا القانون على الجميع والمرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود"، بهذه الكلمات بدأ اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة اجتماعه بالقيادات التنفيذية.

وتابع محافظ الجيزة، "شكل القمامة فى الشوارع سيئ، للغاية وهذه مسئولية هيئة النظافة والأحياء ومش معقول تكون الجيزة صاحبة الحضارة ولديها كل هذه الإمكانيات ويكون مستوى النظافة فيها هكذا"، مؤكدا أنه يجب أن نعمل معا لتحسين الخدمات للمواطن، وأن يؤدى كل منا عمله بإخلاص وحب وتفانٍ لمصلحة الوطن، لأن الله سيحاسبنا على ذلك.

ولفت المحافظ إلى أنه يرى أنه من الأفضل أن يتم جمع المخلفات من المنازل، ومنع فرز القمامة بالشارع والقضاء على هذه الظاهرة.

وقال المحافظ موجهاً حديثه لرؤساء الأحياء: "لا أعرف الأيادى المرتعشة وماليش فى قعدة المكاتب، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تحتاج منا إلى العمل المستمر من أجل المواطن".

وأضاف "الدالى" خلال الاجتماع الذى حضره اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس نواب المحافظ والدكتورة منال عوض وراضى أمين السكرتير المساعد، أنه يسعى بالتعاون مع رجال الأعمال لإقامة مصانع لتدوير القمامة خلال الفترة المقبلة، والاستفادة منها وتشغيل العمالة وتوفير فرص عمل لمواجهة البطالة.

وأكد الدالى أن هناك بعض المناطق بالجيزة تحت خط الفقر ومعدومة الخدمات، ويجب أن نهتم بها ونوفر الخدمات لسكانها وتوفير بنية أساسية لها.

وأشار إلى أنه سيطرق كل الأبواب لخدمة المواطن الجيزاوى ويتعاون مع كل الفئات خاصة الشباب واستغلال الطاقة الكبيرة لديهم.

وفى نفس الإطار تم تنفيذ حملة نظافة وتجميل مكثفة استهدفت محور صفط اللبن وشارع الملكة بحى بولاق الدكرور.

وخلال الأيام المقبلة سيتم تكثيف الحملات على البؤر التى تعانى من تدنى مستوى النظافة، بالإضافة إلى وجود كثافات سكانية بها، وتحظى هذه المناطق باهتمام خاص من أجهزة المحافظة لكثرة المخلفات التى يتم نقلها منها.

ولفت عزت الخرصة إلى أنه تم الدفع بفرق من عمال النظافة و10 معدات متنوعة ما بين لوادر وسيارات نصف نقل ونقل كبيرة، كما تم توزيع فرق أخرى لغسيل بلاط الأرصفة، وإعادة تأهيل المسطحات الخضراء بنفق الجلاء، وذلك بالتنسيق بين حى الدقى والإدارة العامة للمرور بالجيزة.

وأضاف "الخرصة" أن الحملات شملت رفع القمامة والمخلفات ودهان البلدورات وتجريد وكنس الشوارع بالإضافة للدفع بسيارة الكنس الآلى وفرق عمال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة