حصاد المحافظات.. الإفراج عن 14 محتجزاً أمنياً من أبناء شمال سيناء.. ضبط شقيقى أمين شرطة شاركاه فى قتل ضابط بالأمن الوطنى بالشرقية.. وضبط أجهزة لاسلكى مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 12:01 ص
حصاد المحافظات.. الإفراج عن 14 محتجزاً أمنياً من أبناء شمال سيناء.. ضبط شقيقى أمين شرطة شاركاه فى قتل ضابط بالأمن الوطنى بالشرقية.. وضبط أجهزة لاسلكى مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة الإفراج عن محتجزين - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: هند المغربى - محمد كمال - فتحية الديب - محمد حسين - أحمد مرعى

شهدت عدد من المحافظات، الأربعاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، أبرزها أنه تقرر إنهاء تراخيص سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة تليفونياً بقنا لأول مرة، وتقرر الإفراج عن 14 محتجزاً أمنياً من أبناء محافظة شمال سيناء، وتم ضبط شقيقى أمين شرطة شاركاه فى قتل ضابط بالأمن الوطنى فى الشرقية، كما تم ضبط أجهزة لاسلكى مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين بميناء السخنة فى السويس.

الإفراج عن 14 محتجزاً أمنياً من أبناء محافظة شمال سيناء


أعلنت مصادر مطلعة بشمال سيناء الأربعاء، أنه تم الإفراج عن 14 محتجزا أمنيا، من أبناء محافظة شمال سيناء، وخرجوا من أماكن احتجازهم بالإسماعيلية، بعد أن تم التأكد من عدم ضلوعهم فى أعمال عنف.

من جانبه قال الشيخ عارف أبو عكر أحد الرموز القبلية بشمال سيناء ومتبنى ملف الإفراج عن المحتجزين، إنه وعددا من زملائه الرموز القبلية وأعضاء المجموعة البرلمانية بشمال سيناء، قدموا التماسات للقيادات الأمنية بأسماء أشخاص محتجزين أمنيا، وهم غير ضالعين فى أعمال عنف، ولا توجد لهم اتهامات محددة، وبعد التأكد من ذلك تم الإفراج عن هذه الدفعة، وجار الإفراج عن دفعة أخرى ستعلن خلال أيام.

محافظ شمال سيناء: 17 يناير استبعاد القيادات الكسولة


أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، عن تحديد موعد 17 يناير القادم لاستبعاد القيادات غير الفعالة من قيادات الجهاز التنفيذى للمحافظة، مؤكدا أن المحافظة لن يبقى بين قياداتها موظف كسول.

وأشار حرحور، خلال لقائه مع ممثلى وسائل الإعلام بالمحافظة، إلى أن المحافظة تشهد إنشاء مشروعات تتضمن 2100 وحدة سكنية ومستشفيات فى نخل، وبئر العبد ورفح، و4 شبكات صرف صحى، و3محطات تحلية مياه.

وقال محافظ شمال سيناء، إنه سيعلن خلال أيام عن إنشاء الشركة الوطنية للاستثمار بسيناء خلال الأيام القادمة، واستلام 5 آلاف فدان على زمام ترعة السلام، مؤكدا انتهاء 90? من مشاكل الكهرباء فى الشيخ زويد ورفح.

ضبط شقيقى أمين شرطة شاركاه فى قتل ضابط بالأمن الوطنى



تمكن ضباط مباحث أبو حماد بالشرقية، الأربعاء، من ضبط شقيقى أمين الشرطة المتهم بقتل المقدم محمد الألفى ضابط الأمن الوطنى بالزقازيق.

وتمكنت مأمورية شارك فيها النقيب عمرو داود رئيس مباحث أبو حماد، ومعاوناه النقيبان محمد فايد ورمزى أبوزيد معاونا مباحث المركز، من ضبط "السيد. ن. ا. م" 45 سنة، و" كامل. ن. ال. م" 39 سنة، شقيقى "سليمان "أمين الشرطة بجهاز الأمن الوطنى المتهم بقتل المقدم محمد الألفى الضابط بالأمن الوطنى، بتهمة الاشتراك مع شقيقهما وتحريضه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6800 لسنة 2015 إدارى مركز الزقازيق.

تعود أحداث الواقعة لشهر يونيو الماضى، عندما لقى 3 أشخاص مصرعهم بينهم خالد عبد السلام، لاعب فريق المقاولون العرب، فيما أصيب 5 آخرين بطلقات نارية، فى مشاجرة بين عائلتين بقرية جزيرة السعادة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بسبب خلافات بينهم على قطعة أرض قيراطين، على يد أمين الشرطة "سليمان نصر الله " وأشقائه.

وأثناء مشاركة المقدم محمد الألفى الضابط بفرع الأمن الوطنى بالزقازيق، مع قوات أمن الشرقية فى مأمورية مكبرة ، لضبط أمين الشرطة الذى لاذ بالفرار بعد الحادث، أطلق أعيرة نارية على القوات أسفرت عن استشهاد المقدم محمد الألفى فى الحال ، وتمكنت القوات من مطاردته وتبادل النيران وأودت بحياة أمين الشرطة المتسبب فى أحداث جزيرة السعادة ومعه أشقاؤه بسبب خلافات على قطعة أرض.

ضبط أجهزة لاسلكى مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين
تمكنت مباحث الموانئ فى السويس، بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط كمية كبيرة من أجهزة اللاسلكى المحظور استيرادها دون إذن مسبق من الأجهزة الأمنية، مخبأة داخل حاوية قادمة من الصين واردة لميناء السخنة.

كانت معلومات وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس، تفيد باعتزام إحدى شركات الاستيراد والتصدير جلب كمية كبيرة من أجهزة الاتصال المحظور دخولها البلاد، وذلك بإخفائها داخل حاوية قادمة من الصين. وعلى الفور تم إخطار اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء هشام درويش مدير المباحث بالإدارة، والعميد عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة لتأمين محور القناة، وأمروا بتدقيق أعمال التفتيش على الحاويات الواردة للميناء، وسرعة ضبط الأجهزة.

لأول مرة.. إنهاء تراخيص سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة تليفونيا بقنا



أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، أن إدارة مرور قنا بدأت فى تطبيق تجربة مميزة تقام لأول مرة وهى تقديم خدمة إنهاء تراخيص سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة عن طريق اتصالهم بإدارة مرور قنا عبر الهاتف وذلك تيسيرا عليهم. وأشار العميد جمال وهبى مدير إدارة المرور بقنا، أن الإدارة خصصت الأرقام التالية (01021660053 – 01100903919 ) لذوى الاحتياجات الخاصة الراغبين فى إنهاء تجديد رخص سياراتهم.

وتقوم إدارة المرور بإنهاء إجراءات التجديد والترخيص بالكامل، ويقوم أحد ضباط العلاقات العامة بإدارة المرور بتسليم الرخصة بعد تجديدها لذوى الاحتياجات الخاصة بمنازلهم دون أى زيادة فى المصروفات. وأكد محافظ قنا أن هذه التجربة تأتى من أجل التسهيل على ذوى الاحتياجات والسعى إلى تفعيل دورهم ودمجهم فى المجتمع ومساعدتهم فى التغلب على المعوقات التى تواجههم.

"كلابش" بسيارة شرطة لوقوفها فى الممنوع


وضع رجال الإدارة العامة للمرور بمحافظة الأقصر، بقيادة العميد محمد صلاح مدير مرور الأقصر، الأربعاء، كلابشات المخالفة فى إحدى سيارات الشرطة التى وقفت بمنطقة ممنوع التوقف فيها بميدان صلاح الدين بوسط مدينة الأقصر، مما آثار سعادة المواطنين بسبب تعامل رجال المرور مع سيارات الشرطة كغيرها من المخالفين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة